عرب لندن - لندن

نشر رئيس حزب الشين-فين الإيرلندي، ديكلين كيرني، مقالا في صحيفة الحزب الشهرية "An Phoblacht"، وجهه لإسرائيل والقيادات الفلسطينية. 

وتحت عنوان "معركة جنين ومستقبل الديموقراطية الفلسطينية"، تحدث كيرني عن تصاعد الهجوم الإسرائيلي على فلسطين خلال عام 2022، شمل ذلك هجمات صاروخية على غزة وغارات عسكرية في الضفة الغربية، وتوسع غير قانوني للمستوطنين، والقمع المستمر للفلسطينيين داخل الحدود الإسرائيلية. 

كما تنبأ كيرني  بتصعيد جديد للاحتلال الإسرائيلي في عام 2023، وتحدث عن تحطم الوحدة السياسية في المجتمع الإسرائيلي واعتراض بعض الشخصيات البارزة على قيادة الحكومة وخاصة سياستها فيما يتعلق بسياسات الهدم والاستيطان، والهجمات الإرهابية من قبل المستوطنين، وتنفيذ عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية، وتوغلات الجيش الإسرائيلي في مدن مثل رام الله ونابلس.

كما يعتقد كيرني أن السلطة الفلسطينية تشهد تقويض شرعيتها مع انقسام القوى الفلسطينية الرئيسية والأحزاب الفردية بينما تظهر نماذج جديدة من الوحدة السياسية والمقاومة الشعبية في مناطق مثل جنين ونابلس.

وأكد كيرني على أهمية هذه المناطق بدورها كمراكز للمقاومة المسلحة والشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث "تُظهر الأحداث أن مقاتلي المقاومة قد طوروا قدرات قتالية محسنة وأصبحوا قوة تحظى بدعم المجتمع المحلي".

ودعا كيرني الحكومة الإيرلندية إلى العمل بشكل أكثر حزم للمساهمة في تعزيز العدالة للفلسطينيين، وتصف جنين كقضية مهمة للنضال الفلسطيني.

وفي نهاية مقاله، قال رئيس حزب "الشين-فين" أن هناك "حاجة ماسة إلى إجراء حوار جديد حول الإتجاه المستقبلي للصراع الفلسطيني؛ حوار يركز على أسباب الوحدة السياسية وضرورة وجود إستراتيجية متفق عليها"، داعيا أن تكون جنين المحفز الرئيسي لهذه المناقشة.

المقال كاملا: هنا 

 

السابق المملكة العربية السعودية تعفي مواطني بريطانيا من التأشيرة
التالي العراقية التي دافعت عن القرآن بالدنمارك تُتَّهَمُ بالسرقة (فيديو)