عرب لندن 

تداولت صحف ووكالات بريطانية مقطع فيديو لمقابلة أجراها مارتن غيسلر مقدم برنامج "صباح الخير اسكتلندا" الذي يبث على شبكة بي بي سي "BBC" مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حيث رد سوناك على المذيع بشكل حاد وصارم. 

وأظهر مقطع الفيديو سؤال غيسلر لسوناك قائلا "سأسألك أخيراً قبل أن تغادر، كيف ستأتي إلى هنا لإعلان تلك المبادرة الخضراء، طائرة خاصة؟" ورد سوناك قائلاً "سأذهب بالطائرة كما أفعل دائماً، وهذه أكثر طريقة فعالة لاستخدام وقتي".

وأكمل "لكن مجددا أعتقد أن هذا السؤال يعيد الحياة إلى نقاش كبير هنا.. إذا كنت تعتقد أنت أو غيرك أن الحل لتغيير المناخ هو جعل الناس يحظرون كل ما يفعلونه، ومنع الناس من الطيران، ومن الذهاب في عطلة.. أعتقد أن هذا هو النهج الخاطئ تماماً".

وأشار سوناك إلى أن جميع رؤساء الوزراء في بريطانيا كانوا يستخدمون الطائرات للسفر في المملكة المتحدة؛ لأنه استخدام فعال للوقت، على حد قوله. 

وأوضح سوناك أن ما يفعله هو "الاستثمار في وقود الطيران المستدام، والتقنيات الحديثة، مثل احتجاز الكربون وتخزينه، وقال "الأمر ليس متعلقاً بمنع الطيران، وإنما في استخدام التقنيات الحديثة". 

وواجه سوناك خلال الأشهر الماضية العديد من الانتقادات لاستخدامه المروحية بتحركاته في المملكة المتحدة بدلا من استخدام وسائل النقل العام التي تكلفه ساعة إضافية للوصول إلى مواقعه.  

 

 


 

السابق موجز أخبار بريطانيا الثلاثاء: 1 أغسطس / آب 2023
التالي الإندبندنت: خطط برافرمان لإيواء اللاجئين في خيام "مروعة وقاسية"