عرب لندن - لندن 

 

ألغت شركة العطلات Jet2 خمس رحلات إلى رودس ، بينما ألغت TUI جميع الرحلات هناك حتى الأربعاء، وذلك بعد انتشار الحرائق في جميع أنحاء الجزيرة، مما أجبر الآلاف على الفرار. 

كما ألغت شركة Thomas Cook، جميع العطلات المقررة في المناطق الأكثر تضررًا من حرائق الغابات، مثل كيوتاري ولاردوس، حتى 31 يوليو.

من جانب آخر، قالت شركتا الطيران العملاقتان إيزي جيت ورايان إير إن رحلاتهما المقررة إلى الجزيرة اليونانية لا تزال مجدولة كالمعتاد، على الرغم من تغيب العديد من المسافرين عن الرحلات. 

ويقدر المسؤولون في اليونان أنه تم إجلاء حوالي 19 ألف شخص عن طريق البر والبحر.

وقال نائب رئيس بلدية رودس ، أثاناسيوس فيرينيس ، إن بعض الناس ناموا في صناديق من الورق المقوى طوال الليل وحذر من عدم وجود ما يكفي من الضروريات.

وأضاف: "لا يوجد سوى الماء وبعض الطعام البدائي – ليس لدينا مراتب وأسرّة".وفي حديثه إلى Open TV من نقطة التجمع  قال نائب رئيس البلدية إن الناس يستخدمون الصناديق الكرتونية للنوم، ولم يكن لدى الأشخاص الذين يصلون إلى رودس مكان للإقامة.

وحذرت خدمة الإطفاء اليونانية من أن الوضع قد يتفاقم، مع إشارتها إلى اعتزامها إجلاء 1200 شخص من ثلاث قرى هي بيفكي وليندوس وكالاتوس.

تكافح رودس حرائق الغابات التي أججتها الرياح القوية منذ يوم الثلاثاء ، في الوقت الذي تتعامل فيه أوروبا مع موجة حارة صعبة.

 

السابق الشرطة البريطانية توجه 3 اتهامات لداعية بريطاني مسلم
التالي عاجل.. تويتر تستبدل شعار الطائر الأزرق بحرف "إكس"