عرب لندن 

نشرت الحكومة البريطانية عبر موقعها الخاص، إعلاناً تقول من خلاله "إنه يمكن الآن للطلاب المسلمين الاستفادة من القروض الطلابية الجديدة التي تتماشى مع الشريعة الإسلامية. 

حيث التزمت الحكومة بتقديم تمويل لتغطية رسومهم الدراسية وتكاليف المعيشة وفق نظام بديل لنظام القروض ذي الفوائد، والذي سيعرف باسم التمويل البديل للطلاب.

كيف يعمل نظام التمويل البديل للطلاب؟

سيتعمد النظام المالي الجديد على المعايير الإسلامية الممثلة في التكافل، لتوفير شكل من أشكال الدعم المتبادل القائم على المجموعة.

وسيكون تمويل الطلاب البديل متاحا لأي طلاب جامعيين مؤهلين للحصول على تمويل الطلاب. حيث يمكن للطلاب التقدم بطلب الحصول على دفعة بديلة لكل من الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة.

وأوضحت الحكومة أن هذا النهج سيكون قائماً على طريقة المشاركة، بمعنى "سيتعين على الطلاب الذين أخذوا التمويل أن يدفعوا المبالغ التي أخذوها، بعد أن ينتهوا من دراستهم، ومن ثم يتم "نقل" هذه المساهمات لمساعدة طلاب المستقبل، مما يعني أن الأموال تستخدم فقط لتوفير تمويل بديل للطلاب.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أنها تعمل مع مجلس التمويل الإسلامي في المملكة المتحدة "UKIFC" للتأكد من أن نظام تمويل الطلاب البديل الذي تقدمه يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الموقع الحكومي.اضغط هنا

 

 

السابق دراسة: تيك توك المصدر الأكثر شعبية للأخبار بالنسبة للمراهقين البريطانيين
التالي هل صارت القيادة من دون الإمساك بالمقود ممكنة على طرقات بريطانيا السريعة؟