عرب لندن 

أرسلت المملكة المتحدة دعوة خاصة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لزيارة رسمية خاصة في أواخر الخريف، وهي أول زيارة من نوعها لولي العهد السعودي منذ اتهامه بالتخطيط لقتل الصحفي والإعلامي جمال خاشقجي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز "Financial Times" زار في الآونة الأخيرة العديد من وزراء المملكة المتحدة، المملكة العربية السعودية، كما حضر وزراء سعوديون كبار إلى المملكة المتحدة، بما في ذلك وزير الخارجية فيصل بن فرحان آل سعود.

وتأتي هذه الدعوة الخاصة لزيارة بريطانيا بعد أن أمضى الأمير محمد ما يقرب من أسبوع في باريس الشهر الماضي، للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحضور قمة تمويل المناخ.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الدعوة تتزامن مع محاولات السعودية لإنهاء الحرب في اليمن، وفتح علاقات دبلوماسية مع إيران. حيث تسعى الولايات المتحدة إلى إقناع المملكة العربية السعودية أيضًا بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى اجتذاب تصويت المملكة المتحدة في تشرين الثاني / نوفمبر لاستضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة المتحدة تتفاوض على اتفاقية تجارة حرة مع دول مجلس التعاون الخليجي، التي تعد المملكة العربية السعودية عضوًا رئيسيًا فيها.

 

 

السابق انتقاد ارتفاع التكاليف الصحية للأجانب في المملكة المتحدة
التالي الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من الأجواء الماطرة والرياح القوية وغير الموسمية