عرب لندن 

دعم وزير الدولة لشؤون العدل السابق البريطاني، براندون لويس، تقرير يقول "إنه يجب على البريطانيين فتح منازلهم لطالبي اللجوء القادمين بالقوارب الصغيرة؛ للمساعدة في تقليل التكلفة السنوية البالغة 2.2 مليار جنيه إسترليني، في السنة لإسكانهم في الفنادق.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" قال لويس "يجب اعتماد خطة رعاية مشابهة للتي أتيحت للاجئين الأوكرانيين سابقاً في بريطانيا".

وأشار التقرير، الذي أجراه مركز أبحاث بوليسي إكستشينج "Policy Exchange"، وهي مؤسسة فكرية بريطانية محافظة مقرها لندن أن التكلفة السنوية لدعم طالبي اللجوء في المملكة المتحدة بلغت 3.5 مليار جنيه إسترليني، بما في ذلك الفنادق، والرعاية الصحية وأماكن الدراسة.

وقال التقرير "إن المخطط يشمل ست نقاط لمعالجة أزمة اللجوء، بما في ذلك تحفيز الروح التطوعية على غرار كيفية التعامل مع اللاجئين الأوكرانيين لتشمل الجنسيات الأخرى بما في ذلك طالبي اللجوء من أصول إيرانية وأفغانية وسورية وعراقية".

واقترح التقرير حشد المتطوعين للمساعدة في تعليم اللغة الإنجليزية لتخفيف الضغوط على الميزانية الحكومية لمثل هذا المدارس وتمهيد الطريق لطالبي اللجوء للاندماج في المجتمع البريطاني. 

ورغم مطالبة لويس الشعب البريطاني فتح أبوابه لطالبي اللجوء، شدد لويس على ضرورة المضي قدماً في هذه الخطوة إلى جانب الإجراءات الصارمة لإنهاء العبور غير القانوني للقنوات من خلال مشروع قانون الهجرة غير الشرعية.

 

 

 

 

السابق طفل بريطاني يقضي ليلة كاملة نائماً في حافلة بموقف سيارات خلال رحلة مدرسية
التالي بعد إلغاء إيزي جت مئات الرحلات الصيفية فيه.. "غاتويك" يحصل على تصنيف أسوأ مطارات أوروبا