عرب لندن 

أظهرت أحدث التقارير التابعة للمنظمات غير الحكومية في بريطانيا أن استخدام الداخلية البريطانية بارجة لإيواء طالبي اللجوء بدلاً من الفنادق لن يوفر على الحكومة سوى 10 جنيهات إسترلينية فقط للشخص يوميا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أوضح التقرير أن خطط الحكومة البريطانية المثيرة للجدل والمتعلقة بإيواء طالبي اللجوء على البارجة لتقليل الاعتماد على الفنادق باهظة الثمن ستوفر أقل من 10 جنيهات إسترلينية للشخص الواحد في اليوم.

وقال التقرير "إن هذه الأرقام التقديرية تم حسابها دون معرفة أيضاً تكاليف أخرى مثل عمليات التفتيش والإصلاح والتجديد، وما إلى ذلك". 

ورغم إصرار المسؤولين البريطانيين على أن استخدام البارجات سيقلل من الاعتماد على الفنادق الباهظة الثمن، لا تزال لم تعلن فيه وزارة الداخلية عن أي تحليلات مفصلة لتكاليف تأمين وتشغيل البارجة كأول موقع إقامة عائم في المملكة المتحدة لطالبي اللجوء.

وأشار القائمون على التقرير إلى أنه سيكون الأمر أكثر فعالية ومنطقية إذا وفرت وزارة الداخلية هذه التكاليف لتوظيف المزيد من العاملين في قضايا اللجوء لحل أزمة طلبات اللجوء المتراكمة، والبالغة عددها 173 ألف طلب، بدلاً من ذلك. 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا: الثلاثاء 11 يوليو/ تموز 2023
التالي ردا على حرق القرآن بالسويد .. الكويت تقرر طبع 100 ألف مصحف بالسويدية