عرب لندن - لندن 

 

اتهمت نقابات عمالية وزارة الرعاية الاجتماعية بـ"إساءة معاملة العمال المهاجرين" واستغلال ظروفهم لزيادة عدد ساعات العمل.

وأرسلت كريستينا مكينا، الأمنية العامة لنقابة "Unison" رسالة إلى وزيرة الرعاية الاجتماعية، هيلين واتلي، طالبت فيها بتدخل الحكومة وعقد اجتماع طارئ لمناقشة "الأزمة".

وبحسب "الغارديان"، وصل نحو 58 ألف شخص من عدة بلدان حول العالم العام الماضي للعمل في 165 ألف وظيفة شاعرة في قطاع الرعاية الاجتماعية. 

وزعمت "Unison" أنها تلقت عدة تقارير من العاملين المهاجرين حول تعرضهم لإساءة المعاملة، إما عن طريق إجبارهم على العمل لمدة 19 ساعة متواصلة دون استراحات، أو احتكار الرواتب أو اضطرارهم دفع مبالغ طائلة لشركات التوظيف التي تتقاسم العمولة بدورها مع مشغلي دور الرعاية. 

وتزعم النقابة أن ممارسات العمل كانت في كثير من الأحيان غير آمنة ولا عادلة، حيث تعمدت بعض دور الرعاية على عدم دفع أجر مقابل ساعات العمل الإضافية. 

وقالت ماكنيا للغارديان: "يجب على الحكومة أن تتصدى لأرباب العمل الذين لا ضمير لهم في مجال الرعاية وتمنعهم من إغراء العمال الأجانب بذرائع كاذبة، ثم استغلالهم."

وتأتي هذه المطالبات بعد أن كشفت صحيفة "الأوبزرفر" الشهر الماضي وضع الممرضين والممرضات الهنود في المملكة المتحدة، حيث ترك العديد منهم يغرق في الديون بسبب الالتزامات العالية مقابل العمل، مما دفع البعض منهم للانتحار بعد أن تركوا بلا أجر. 

من جانبه، حث المتحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية العاملين المهاجرين على توجيه ملاحظاتهم ومخاوفهم إلى "سلطة العصابات وإساءة العمل" التابعة لوزارة الداخلية. 

وأكد أن على أرباب العمل اتباع القواعد الرسمية عند التعامل مع الموظفين المحليين والمهاجرين على حد سواء. 

 

السابق إنكلترا .. توقيف مراهق بعد هجوم بالسلاح الأبيض على مدرس
التالي اضطرابات في مراقبة الحركة الجوية تجبر إيزي جيت على إلغاء بعض الرحلات الصيفية