عرب لندن 

دعت وزارة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، إلى زيادة الرسوم الإضافية السنوية التي يدفعها طالبو التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة ليتمكنوا من الاستفادة من خدمات هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا "NHS". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس "Express" تخطط برافرمان إلى رفع رسوم طالبي التأشيرات والهجرة من 624 جنيها إسترلينيا إلى 2000 جنيه إسترليني. 

وأوضحت برافرمان إلى أنها تعمل أيضاً على زيادة قيمة المبلغ الذي يجب أن يكسبه العمال المهاجرون من 26.200 جنيه إسترليني إلى 38.000 جنيه إسترليني للتأهل للحصول على تأشيرة، كجزء من قواعد الهجرة الصرامة التي تسعى برافرمان لوضعها في محاولة لخفض مستويات الهجرة القياسية في البلاد.

ومن جانبه قال مصدر مقرب من الوزارة للصحيفة "النظام والقوانين المتعلقة بطالبي اللجوء التي تقدمها بريطانيا تعتبر سخية جداً، حتى إن بلداناً أخرى تعتقدنا كرماء للغاية معهم". 

وأكمل "نحن بحاجة إلى إجراء تغييرات لجعلها أكثر صعوبة، مثل الرسوم الصحية الإضافية، ورفع عتبة الراتب".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يقاوم فيه وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت، محاولات تشديد القوانين بسبب المخاوف من أن يؤثر ذلك على النمو الاقتصادي. 

وبدورها أجرت صحيفة إكسبريس استطلاعاً للرأي، حيث سألت متابعيها "هل يجب على العمال المهاجرين دفع 2000 جنيه إسترليني ليتمكنوا من العلاج لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية؟"

وأجاب بنسبة 54% أي ما يعادل (3.344 شخصا) بـ "نعم - من العدل أن يدفعوا ذلك المبلغ". وأكد عشرات المتابعين للصحيفة في تعليقات على الاستطلاع أنه يجب على العمال المهاجرين المساهمة بذلك.

ومن جانب آخر أجاب 41% أي ما يعادل (2509) من المشاركين "لا - 2000 جنيه إسترليني لا تكفي، يجب أن يدفعوا أكثر".

ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه 4% من المشاركين في الاستطلاع، أي ما يعادل (253 شخصا) أنه "لا ينبغي عليهم دفع أي شيء" ويجب أن يتلقوا الرعاية الصحية مجانا. 








 

السابق موجز أخبار بريطانيا: الخميس 06 يوليو/ تموز 2023
التالي محاكمة بريطانية عمرها 61 عاماً متهمة بقتل طفل رضيع والاعتداء على طفلة أخرى