عرب لندن 

تحتفل أول سيدة ولدت في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا "NHS"، البريطانية أنيرا توماس، بعيد ميلادها الخامس والسبعين. وولدت توماس في 5 يوليو 1948، وهو اليوم الذي أُطلقت فيه "NHS".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" قالت أنيرا، "كلما ذهبت لأول مستشفى تابع لـ "NHS" أبكي من العاطفة". وأضافت "نحن بحاجة للحفاظ على هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا… كانت "NHS" حاضرة عندما أخذت أنفاسي الأولى وأرجو الله، أن تكون عندما آخذ آخر أنفاسي."

وستحتفل أنيرا، يوم الأربعاء، بالخدمة الصحية الوطنية وعيد ميلادها المشترك في فعالية خاصة في وستمنستر أبي، بحضور دوق ودوقة أدنبرة، ورئيسة NHS إنجلترا أماندا بريتشارد، والقادة السياسيين والمشاهير.

وأصبح المبنى الأصلي لمستشفى عمان فالي "Amman Valley Hospital"، الذي ولدت فيه أنيرا مهجورًا بعد إغلاقه في عام 1984. وبات المستشفى اليوم مكاناً يتسلل إليه الشباب بانتظام لتناول المشروبات الكحولية وحفلات "صيد الأشباح".

وألقت أنيرا باللوم على حزب المحافظين، لما تراه اليوم إخفاقا في إدارة وتمويل هيئة الخدمات الصحية الوطنية. ومن جانهم يقول منتقدو حزب المحافظين إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية هي حفرة لا نهاية لها، تبتلع أموال دافعي الضرائب.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه "NHS" مشاكل حقيقة في التعامل مع أعداد المرضى ونقص الموظفين.

 

 

 

السابق نواب بريطانيون يطالبون الحكومة بالتحرك للإفراج عن علاء عبد الفتاح
التالي موجز أخبار بريطانيا: الاثنين 03 يوليو/ تموز 2023