عرب لندن 

أطلق الأمير ويليام برنامجاً مدّته خمس سنوات لمكافحة التشرد، وهي ظاهرة يقول بأنها لا يجب أن تستمر في مجتمع "حديث وتقدمي".

وقال الأمير ويليام إنّ المشروع الذي يحمل اسم "هوموردز" سيوفّر التمويل والخبرة والشراكات للمساعدة في القضاء على التشرّد في ستة مناطق. 

و من المقرر أن تقدم مؤسسة أمير ويلز الخيرية 3 ملايين جنيه إسترليني كتمويل لبدء العمل على الحملة التي تسعى لجعل التشرد أمرا نادرا.

وقال في بيان: "أعتقد اعتقاداً راسخاً أنّه من خلال العمل معاً فإنّه من الممكن جعل التشرّد نادراً ووجيزاً وغير متكرّر، وأنا أتطلّع بشدّة للعمل مع مواقعنا الستة لتحويل طموحنا إلى حقيقة".

ووفقاُ لآخر البيانات، يوجد في بريطانيا حوالي 270 ألف أسرة في بريطانيا مشردة "ليس لديهم منزل"، مما يعني أن العديد من الأشخاص، بمن فيهم الأطفال، إما ينامون في العراء أو في السيارات أو يعيشون في مساكن مؤقتة أو نزل أو مع أقارب.

وتُحذّر الجمعيات الخيرية من أنّ هذه الأرقام من المتوقع أن ترتفع بسبب أزمة غلاء المعيشة المستمرة.

والمشروع مدعوم من قبل المؤسسة الملكية، وهي منظمة خيرية تابعة لويليام أمير ويلز وزوجته كاثرين. وسيحصل كل موقع على 500 ألف جنيه (636 ألف دولار).

وقال بيان أصدره قصر كينزنغتون إنّه من المرجو أن يتم نشر نتائج مشروعات "هوموردز" على نطاق أكبر لمساعدة المشردين في أماكن أخرى.

 

 

السابق إلتون جون يحيي آخر حفلة موسيقية له في المملكة المتحدة ضمن مهرجان غلاستونبري
التالي ارتفاع درجات الحرارة واندلاع حريق في منطقة لندنية