عرب لندن

ناقشت المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، في حلقتها الجديدة من برنامج إسأل المحامية، الذي يبث حصريا على موقع عرب لندن ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، موضوع تأثيرات الطلاق على المقيمين في بريطانيا وكيفية معالجتها.

وبدأت البزاز حلقتها بالحديث عن أشكال الإقامات بالنسبة إلى المرتبطين ببريطانيين أو مقيمين، ووقعها على المطلق أو المطلقة، مشيرة إلى أن هذا الوضع يجعل وزارة الداخلية تمدد الفترة المؤقتة إلى عشر سنوات، ولو فشلت العلاقة في ستة أشهر الأخيرة من الفترة المؤقتة الأولى.

وفي جزء مهم من الحلقة، قدمت المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز، عددا من الحلول العملية للمطلقات أو المطلقين، بحسب وضعياتهم المفترضة، تعلق الأمر بالإقامات المؤقتة أو الدائمة، أو حتى بمن يحملون أو يحملن الجنسية البريطانية، إذ أبرزت أمثلة لحالات قد تعتبرها وزارة الداخلية متضمنة لغش، لأنه لم تكن هناك علاقة كاملة.

ولم تكتف الأستاذة البزاز بهذا القدر من التوضيحات في موضوع تأثيرات الطلاق على المقيمين في بريطانيا وكيفية معالجتها، بل فتحت الخط لمن يرغبون في وضع الأسئلة على المباشر، حتى تمنحهم الردود المناسبة لحلاتهم الخاصة.

السابق نادية البزاز: هذه شروط تحصيل تأشيرة الخطوبة وما قبل الزواج في بريطانيا
التالي فيديو/ المحامية نادية البزاز: "هناك 3 شروط أساسية للتقديم على اللجوء في بريطانيا.. انتبه لها!"