عرب لندن 

يواجه المحافظون خطر فتح تحقيقات جديدة بعد تسريب آخر لمقطع فيديو يظهر فيه المسؤولون في حكومة المحافظين، وهم يرقصون ويشربون الكحوليات، ويضحكون على قيود كورونا فترة الإغلاقات. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" أظهر مقطع الفيديو الحصري المسؤولين، وهم يرقصون في حفلة عيد الميلاد في مقر الحزب في لندن أثناء فترة الإغلاقات، وذروة انتشار كورونا في بريطانيا. 

حيث ظهر في الفيديو ما لا يقل عن 24 شخصاً في الحفل السري فترة إغلاقات كورونا، ومن بينهم اثنان من المسؤولين الذين استقالوا من مناصبهم في الحكومة، بينما كان رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون يواجه ضغوطات حول الاحتفالات السرية.

وأثار مقطع الفيديو جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث شاهد الفيديو قرابة مليوني مستخدم على تويتر، وأظهر المقطع اثنين من المسؤولين، وهما يرقصان ويقولان بطريقة ساخرة "من فضلك حافظ على مسافة".

ويأتي مقطع الفيديو بعد أيام قليلة من إدانة جونسون بالتضليل المتعمد للنواب في سير التحقيقات المتعلقة بالاحتفالات السرية فترة كورونا. 

وأشارت صحيفة ميرور إلى أن هذه الاحتفالات الصاخبة حدثت في 14 ديسمبر 2020، أي في الوقت الذي كان تفرض فيه الحكومة البريطانية قيوداً صارمة على المواطنين البريطانيين في محاولة لوقف انتشار وباء كورونا. 

ومن جانبها قالت نائبة رئيس حزب العمال، أنجيلا راينر "هذا مقزز.. المحتفلون يسخرون علانية من قيود كورونا، التي اتبعها الشعب البريطاني".

وخلص تحقيق لشرطة العاصمة في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي إلى أن "الصور التي تم تداولها حينها لا تعتبر دليلاً كافياً لتقييم ما إذا كان المسؤولون خالفوا بالفعل قيود كورونا أم لا". 

ومن جانبها أدانت لجنة تحقيق برلمانية بريطانية رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، بالتضليل المتعمد للبرلمان بشأن سير التحقيقات المتعلقة "ببارتي غيت"، وقال التقرير، الذي نشر يوم الخميس الماضي، "كان من الممكن أن يواجه جونسون تعليقا لعضويته من البرلمان لـ 90 يوما، في حال أن استقالته لم تسبق صدور التقرير".

 

 

 

 

السابق حزب العمال يطالب سوناك بالوضوح تجاه إدانة جونسون والعقوبات التي ستفرض عليه
التالي من هو منفذ هجوم نوتنغهام ومن هم ضحاياه؟... التفاصيل كاملة