عرب لندن 

أنفقت طفلة بريطانية، تبلغ من العمر 10 سنوات أكثر من 2.500 جنيه إسترليني على موقع الألعاب Roblox بعد تغيير كلمة المرور على جهاز الآيباد اللوحي لعائلتها، دون أن تدرك والدتها.
وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" حذرت الأم جورجينا مونداي، من دينبيشاير - إنجلترا، الأهالي ليكونوا متيقظين لما يفعله أبناؤهم. 

وقالت الأم جورجينا مونداي، البالغة من العمر 44 عاماً "إن ابنتها، التي تعاني من مرض التوحد، كانت تلعب على جهازها اللوحي لفترة أطول مؤخرا بسبب كونها غادرت المدرسة، بعد أن كافحت في قطاع التعليم العام".

وأضافت "تمكنت ابنتي من إنفاق أكثر من 2.500 جنيه إسترليني على الموقع، بالرغم من أن جميع المعاملات كانت بتكلفة بسيطة، تبلغ حوالي 20 جنيها إسترلينيا، إلا أنها استمرت في إجراء المعاملات إلى أن وصلت إلى هذا المبلغ الكبير". 

وبقيت جورجينا على اتصال مع شركة أبل ومصرفها، بنك تيسكو، لمدة أسبوع تقريبا، في محاولة لتأمين استرداد أموالها، ولكن كلاهما رفض ذلك في البداية، إلا أنه وبعد أن تناول أحد برامج راديو بي بي سي، القضية، اتصل البنك بجورجينا ليقول لها "إنهم سيعيدون لها المبلغ بالكامل".

ومن جانبها قالت شركة Roblox "إنها تعتمد على "سياسة صارمة" بشأن المدفوعات غير المصرح بها". وقالت Apple "إنه يمكن استخدام تنبيهات ما قبل الشراء، لتجنب مثل هذه الأخطاء".
وتسمح لعبة روبلوكس Roblox للمستخدمين بإنشاء ألعابهم الخاصة بشكل مجاني، إلا أنها تقدم أيضا عمليات شراء داخل التطبيق لترقية الصورة الرمزية للمستخدم، بما في ذلك الملابس أو الملحقات الأخرى.

 

 

السابق واتساب تطلق خاصية قفل لبعض المحادثات السرية والحميمة... إليك التفاصيل!
التالي زوجان بريطانيان يقيمان حفل زفافها في مكان "خارج عن المألوف".. والسبب جدة العروس