عرب لندن - لندن 

 

لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم في منطقة إيميليا رومانيا بشمال إيطاليا، بعد تسبب الأمطار الغزيرة بفيضانات. 

وانهمرت الأمطار الغزيرة على السهول في المنطقة على مدار يومين، مما أدى إلى فيضان قرابة 20 نهرا. 

وتم إجلاء قرابة 10 آلاف شخص من منازلهم، وفق السلطات، بينهم 3 آلاف في بولونيا، و5 آلاف في رافينا، فيما لا يزال نحو 5 آلاف شخص محرومين من الكهرباء، وانقطعت الكهرباء عن حوالي 50 ألف شخص في فورلي.

وأفادت السلطات بأن الفيضان اجتاح 37 بلدة وتجمعا وجرى تسجيل نحو120 انهيارا أرضيا. وانهار جسر واحد على الأقل قرب مدينة بولونيا، وتصدعت بعض الطرق وعلقت السلطات كثير من خدمات السكك الحديدية.

وانتشلت فرق الإنقاذ في فورلي صباح أمس الأربعاء، جثتين أثناء البحث عن ناجين لإنقاذهم.

وبحسب وزير الحماية المدنية نيلو موسوميتشي، انهمرت كمية أمطار تقدر بنحو 50 سنتيمتراً في غضون 36 ساعة في فورلي وتشيسينا ورافينا، ما يعادل نصف معدل الهطول المطري على مدار السنة.

هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها منطقة إيميليا-رومانيالأحوال جوية سيئة خلال هذا الشهر حيث قُتل شخصان على الأقل خلال عواصف في بداية مايو.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الأمطار الغزيرة هطلت على مناطق شهدت جفافا على مدى أشهر قلص قدرة التربة على امتصاص المياه وفاقم تأثير الفيضانات.

وقال ميشيل دو باسكال رئيس بلدية رافينا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية (راي) "على الأرجح هذه أسوأ ليلة مرت في تاريخ (منطقة) رومانيا" وأضاف أن السلطات أجلت خمسة آلاف من هذهالمدينة فحسب أثناء الليل.

 

السابق بريطانيا ستعيد حاملة طائرات الى المحيط الهادئ في 2025
التالي 2.5 مليون شخص لا يعملون في بريطانيا بسبب المشاكل الصحية المزمنة