عرب لندن 

يشارك رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، هذا الأسبوع إلى أيسلندا، لحضور مجلس أوروبا لمناقشة، "أهمية تعزيز حدود أوروبا والتصدي للهجرة غير الشرعية والتهديد الذي تمثله روسيا للحفاظ على أمن أوروبا وازدهارها". 

ومن ثم سيسافر سوناك إلى طوكيو ليشارك في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في هيروشيما، "يعلن من خلالها عن تعاون جديد بين بريطانيا واليابان في مجال الدفاع والتكنولوجيا".

وسيطالب سوناك في مجلس أوروبا - أيسلندا في إصلاحات تتعلق بقضايا حقوق الإنسان - حيث سيطالب محكمة حقوق الإنسان الأوروبية إلى إصلاح نهجها في أوامر اللجوء. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التايمز "The Times" سيطالب سوناك في اجتماع مع رئيسة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، سيوفرا أوليري، بدعم محاولة بريطانيا للتعديل على قوانين الحكومة البريطانية المتعلقة بحظر أول رحلة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا.

وسيدعو سوناك الحكومات الأوروبية للعمل معاً بين المؤسسات الأوروبية لوقف ما أسماه بالكارثة الإنسانية التي تسبّبها الهجرة غير الشرعية. وسيستعرض سوناك في المجلس إنجازات حكومة المحافظين في تشريع قانون جديد يسمح للحكومة البريطانية باحتجاز أي طالب لجوء وترحيه بشكل فوري إلى رواندا، أو إلى بلده الأصلي.

وكانت قد حظرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أول رحلة ترحيل إلى رواندا كان من المفترض أن تباشر فيها بريطانيا. حيث أصدرت المحكمة أمرًا قضائيًا بوقف رحلة رواندا الصيف الماضي.

وسيجادل سوناك بأن الإصلاح بشأن هذا القرار ضروري جداِ لإنشاء نظام دولي يسمح للدول بحماية حدودها ومساعدة من هم في أمس الحاجة إليها.

 

 

 

 

 

 

السابق أكبر داعم لبريكست "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تسبب بضرر اقتصادي واضح للبلاد"
التالي شركات الطيران تخشى إضرابات جديدة هذا الصيف في أوروبا