عرب لندن - لندن 

أعلنت وكالة بلومبرغ أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة قد شهدت ارتفاعاً بنسبة 0.5% خلال شهر أبريل، وهذا هو الارتفاع الأول منذ ثمانية أشهر.

 ويأتي هذا الارتفاع بعد انخفاض بنسبة 0.7% في شهر مارس. وتشير البيانات الاقتصادية إلى أن الانخفاضات في أسعار المنازل قد تكون أقل من المتوقع، بسبب نقص المعروض في السوق.

وأعطت البيانات الاقتصادية انطباعا أن أسعار المساكن لن تشهد انخفاضات  كما كان يحذر البعض بأنها ستنخفض بنسبة 10%، إذ أدى ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة إلى تقويض القدرة على تحمل تكاليف المنازل الجديدة، لكن نقص المعروض من العقارات التي يتم طرحها في السوق ساعد في تخفيف تراجع الأسعار.

 وقد تراجعت الوتيرة السنوية للانخفاضات في الأسعار إلى 2.7% في أبريل، مقارنة بـ 3.1% في شهر مارس. كما يتوقع المعهد الملكي للمساحين القانونيين زيادة في المبيعات بالقطاع. ومن المتوقع أن تستمر دورة التشديد النقدي في بنك إنجلترا المركزي، مما قد يؤثر على أسعار العقارات في الأشهر المقبلة.

وتشير التوقعات إلى زيادة المبيعات خلال الفترة القادمة، مع تحسن التوقعات الاقتصادية العامة بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، وبالتالي إذا انخفض التضخم بشكل حاد في النصف الثاني من العام، كما يتوقع معظم المحللين، فمن المرجح أن يعزز هذا المعنويات، وهو ما قد يدعم تعافيًا متواضعًا في نشاط سوق الإسكان.

 

 

السابق الأميركي أجاي بانغا رئيسا جديدا للبنك الدولي
التالي بريتيش بتروليوم تعود إلى تحقيق الأرباح بعد خسارة قياسية