عرب لندن 

أطلقت شركة ماتيل "Mattel" المصنعة للألعاب، أول دمية باربي لها متلازمة داون في محاولة لمساعدة المزيد من الأطفال في العثور على لعبة تمثلهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "Guardian" قال رؤساء ماتيل "حاولنا العمل على تمكين الأطفال جميعهم من رؤية أنفسهم في لعبة الباربي". ودخلت الشركة في شراكة مع جمعية متلازمة داون الخيرية "NDSS" الموجودة في الولايات المتحدة، لطرح الدمية في الأسواق. 

ورحبت الجمعيات الخيرية بهذه الخطوة، وقالت الرئيسة التنفيذية لجمعية متلازمة داون في المملكة المتحدة، كارول بويز "سيتمكن الأطفال في مجتمعنا من اللعب بدمية تمثلهم".

ومن جانبها قالت عارضة الأزياء البريطانية المصابة بمتلازمة داون، إيلي غولدشتاين، والتي ظهرت في الحملة الإعلانية لباربي الجديدة، "إنني سعيدة جداً لرؤية الدمية الجديدة". وأضافت: "التنوع مهم بالنسبة لي لأن الناس بحاجة إلى رؤية المزيد من الناس مثلي هناك في العالم وعدم تجاهلهم أو إخفائهم عن المشهد."

وأكدت شركة ماتيل إنها استشارة الجمعية الخيرية "NDSS" والأطباء في أثناء عملية التصميم، ونحت الوجه والجسم ليكون أكثر توضيحا للنساء المصابات بمتلازمة داون.

وعبر رئيس NDSS، كاندي بيكارد عن فخره في المشاركة بالعمل مع باربي على دمية باربي التي تمثل الأشخاص المصابين بمتلازمة داون. 

 

 

 

السابق فيديو: تمثال للملك تشارلز الثالث بـ 17 ليتراً من الشوكولاتة احتفالاً بتتويجه ملكاً لبريطانيا
التالي فيديو: مسنّ أسترالي ذهب للمسجد ليشتكي من صوت صلاة العيد... وخرج منه مسلماً