عرب لندن 

قال نواب بريطانيون "رغم الوعود الكثيرة.. إلا أن الوزراء فشلوا في معالجة المفارقات العرقية "المروعة" و"الصارخة" في التعامل مع القضايا المتعلقة بصحة النساء الحوامل من الفئات الأقلية في المجتمع". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" قالت اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة في بريطانيا "إن معدلات وفيات الأمهات في المناطق المحرومة آخذة في الارتفاع، حيث إن نسبة احتمالية خسارة المرأة لحياتها عند الولادة في المناطق الأفقر أكثر بنحو مرتين ونصف من النساء في المناطق الأكثر ثراء".

وأكد التقرير أن النساء السود مازلن أكثر عرضة للوفاة عند الولادة بأربع مرات تقريبا من النساء البيض. وأشار التقرير إلى أن الكثير من النساء السوداوات يتلقين علاجا "لا يرقى إلى المعايير المقبولة". 

وأشارت اللجنة إلى أن الحكومة وقادة هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" "قللوا من أهمية الدور الذي تلعبه العنصرية في هذا الخصوص".

وكشفت صحيفة الجارديان، في تقرير نشر في فبراير من العام الماضي، عن ضرورة اتخاذ إجراءات جذرية لمعالجة أزمة عدم المساواة الصحية العرقية الذي يضر بصحة ملايين المرضى.

ومن جانبهم عبر مسؤولو الصحة البريطانيون عن أسفهم من نتائج التقارير، وقالوا "رغم أسفنا من تلك النتائج، إلا أننا لم نتفاجأ بالنتائج التي توصل إليها النواب، ويجب علينا الآن وضع حلول لهذه الأزمة".


 

السابق الحرس الإيطالي يضبط مخدرات بنصف مليار يورو تطفو على ساحل صقلية
التالي وفاة بريطاني بعد شربه مجبراً 22 جرعة كحول في نادي تعري ببولندا.. والشرطة تعتقل المتورطين