عرب لندن 

حذر معهد معايير التجارة القانونية "CTSI" في بريطانيا المسافرين من المحتالين الذين يقدمون خدمات جوازات سفر مزيفة بهدف تسليم الجوازات بشكل أسرع، وسط التأخيرات الناجمة عن الإضرابات العمالية.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكاي نيوز "Sky News" قال المعهد "إن المحتالين يستخدمون أساليب متطورة ومقنعة باتت تمكنهم من خداع المواطنين البريطانيين الراغبين في السفر وتقديم العديد من الخدمات لهم بما في ذلك حجز أماكن العطلات، وتسريع عملية تجديد جوازات سفرهم".

وأوضح المعهد أن عمليات الاحتيال تتضمن إعلانات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي مع صور لأكواخ العطلات والفنادق، مصحوبة بأسعار "جيدة جدا لتكون منطقية ومقنعة".

وأشار المعهد إلى أنه هناك العديد من الضحايا الذين تعرضوا للخداع لم يدركوا ذلك، حتى وصلوا إلى المطار ليجدوا أن حجوزات رحلاتهم غير موجود، أو في الفنادق حيث لا يجدون أسماءهم في سجل الحجوزات". 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة CTSI جون هيريمان: "كما هو الحال دائما، يسارع المحتالون لاستغلال أي فرصة للاستفادة من التأخيرات الحكومية والاضطرابات العمالية، لخداع المواطنين".

وأكد هيريمان، أنه يجب على المواطنين التحقق دائما من عنوان URL وأمان أي موقع ويب ومراجعات مستقلة لموقع الويب نفسه. عند تجديد جوازات سفرهم، أو استخدام الموقع الرسمي للحكومة فقط.

 

 

 

السابق بنك باركليز يعلن إغلاق 15 فرعا إضافيا هذا العام
التالي (فيديو) بريطانيا في دقيقة: لأن اللاعبين هربوا في قوارب الموت لأوروبا نادي تونسي يغلق أبوابه!