عرب لندن 

نشرت صحيفة الغارديان "The Guardian" تقريراً تقول من خلاله "أن العائلة البريطانية المالكة حققت ما يقرب من مليوني جنيه إسترليني من بيع الخيول المستلمة كهدايا من شخصيات بارزة". 

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك تشارلز الثالث ووالدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية تلقوا أكثر من 40 حصانا من قبل شيخ دبي وملك سعودي.

ومن جانبه يصر القصر على أن الخيول الممنوحة للملكة الراحلة، بما في ذلك 34 خيلاً منحوا للقصر من قبل أمير دبي، محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، كانت جميعها "هدايا شخصية".

وذكرت الصحيفة أن الملكة الراحلة باعت بعض الخيول لتحقيق الربح. وقالت الصحيفة "إن بعض الخيول قد بيعت في المزاد العلني من قبل الملك تشارلز، الذي كان يبيع في الأشهر الأخيرة بعض الخيول الموروثة من والدته، والتي تقدر قيمتها بما لا يقل عن 27 مليون جنيه إسترليني".

وأضافت الصحيفة في التقرير "أن الأمير شاه كريم الحسيني، الزعيم الروحي للمسلمين الشيعة الإسماعيليين، قدم للعائلة المالكة خمسة خيول، بما في ذلك، الحصان الذي منح الملكة أحد أكبر انتصاراتها على المضمار، في منافسات كأس رويال أسكوت لعام 2013".

وتلقت الملكة إليزابيث حصانا آخراً من الأمير فيصل ملك المملكة العربية السعودية، وهو الأخ غير الشقيق لولي العهد، محمد بن سلمان.

وأكدت بيانات الغارديان أن العائلة المالكة تلقت 41 حصانا على مدى السنوات ال 15 الماضية لإليزابيث. وأشارت إلى أن 29 حصاناً منهم عرضوا للبيع في مزادات عامة خلال العقد الماضي، وحققوا ما مجموعه 1.93 مليون جنيه إسترليني.

ومن جانبه قال متحدث خاص باسم قصر باكنغهام: "هذه هدايا شخصية قدمت للملكة إليزابيث من أشخاص عرفوها بشكل شخصي". وأضاف "سياسة هدايا النظام الملكي توضح تماما أن الهدايا تصنف على أنها شخصية في حال تم تقديمها لهم من قبل أشخاص يعرفونهم بشكل شخصي، أي دون أن تكون هناك مناسبة رسمية أو واجب وطني". 

 

السابق نصف مليون بريطاني ينتظرون إجراء اختبارات القيادة وسط أزمة الإضرابات العمالية
التالي (فيديو) بريطانيا في دقيقة: الداخلية تشن حملة جديدة ضد المهاجرين بإغلاق حساباتهم البنكية!