عرب لندن 
 

يواجه الطالب الباكستاني راسخ عزيز خطر الترحيل من المملكة المتحدة بسبب وصوله مبكرًا لالتحاق بدراسته، على الرغم من أن التحاقه المبكر جاء بناء على طلب من الجامعة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" قال الطالب راسخ عزيز، "أبلغتني وزارة الداخلية أنه سيتم ترحيلي من المملكة المتحدة؛ بسبب قدومي قبل شهرين من تاريخ التسجيل في الجامعة، رغم أن الجامعة هي من أبلغتني بذلك". 

وكانت قد أبلغت الجامعة عزيز البالغ من العمر 31 عاماً، أنه يجب عليه الوصول إلى المملكة المتحدة بحلول أكتوبر 2022 لحضور دورة دراسات عليا تبدأ في يناير 2023، وبناءً عليه سافر بعد ذلك إلى بريطانيا، وقدم طلبه في حرم جامعة برمنغهام.

وقال عزيز "خضعت لفحص الهوية، وأصدرت لي الجامعة بطاقة طالب في يناير، وبدأت بالفعل في حضور الفصول الدراسية دون أية مشاكل".

وفي الشهر التالي اتصل عزيز بفريق القبول الدولي بشأن مسألة منفصلة، ليخبره مسؤولون لدى الداخلية أنه وصل قبل عدة أسابيع مما كان ينبغي.

وأرسلت الداخلية إلى عزيز رسالة بريد إلكترونية تقول من خلالها "يجب عليك العودة إلى باكستان والتقدم بطلب لاستكمال الدراسة في وقت لاحق، أو إنهاء الدورة التدريبة عبر الإنترنت". وأضافت "لديك حتى 22 مايو لمغادرة البلاد على نفقتك الخاصة، أو ستواجه الترحيل".








 

السابق موجز أخبار بريطانيا : الأحد 09 نيسان / أبريل 2023
التالي الرئيس الأوكراني يمتدح مسلمي بلاده والعالم في إفطار رمضاني بكييف