عرب لندن - لندن 

أُجبرت وزيرة الداخلية سويلا بريفرمان على تعليق خططها المتعلقة بنقل المئات من طالبي اللجوء لقاعدة عسكرية سابقة. 

واتخذ مجلس مقاطعة ويست ليندسي إجراءات قانونية الأسبوع الماضي ضد وزارة الداخلية للطعن في قرار استخدام قاعدة سكامبتون السابقة التابعة لسلاح الجو الملكي المحلي كموقع لإيواء طالبي اللجوء.

وأعلن وزير الهجرة روبرت جينريك، الأربعاء الماضي، أن الحكومة تستعد لتحويل قاعدتين في  ويذرسفيلد وسكامبتون كموقع لإيواء ما يصل إلى 2000 طالب لجوء.  

وفي بيان له، ذكر مجلس مقاطعة ويست ليندسي عددا من العوائق التي تحول دون استخدام الموقع لاحتجاز اللاجئين، بما في ذلك التلوث الناجم عن الاستخدام السابق للقاعدة والذي يتطلب معالجة شاملة، ما يعني أن الموقع غير مناسب.

كما قال مجلس مقاطعة بينتري أنه سيتخذ إجراءات قانونية لمنع الداخلية من استخدام قاعدة ويذرسفيلد - الذي بني لسلاح الجو الملكي البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية.

وكشف مجلس بيتري أنه حصل على الموافقة لنقل قضيته إلى المحكمة في 19 أبريل. 

كما قالت وزارة الداخلية المجلس في بيان له أن وزارة الداخلية أكدت للقاضي المسؤول عن النظر في القضية أنها لن تنقل طالبي اللجوء إلى قاعدة ويذرسفيلد إلا إذا نجح المجلس في الدفاع عن موقفه ضد القرار.

وتنوي الحكومة إيواء طالبي اللجوء في المملكة المتحدة في قواعد عسكرية سابقة، بهدف تخفيض كلفة إبقائهم في فنادق، والتي تبلغ فاتورتها سنوياً مليارين و300 مليون جنيه استرليني. 

 

السابق انتصار جديد لمعارضي الإجهاض في الولايات المتحدة
التالي موجز أخبار بريطانيا : السبت 08 نيسان / أبريل 2023