عرب لندن

ارتفعت تسجيلات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة للشهر الثامن على التوالي في مارس، مسجلة نمواً بنسبة 18.2% مقارنة بالعام السابق، كما كانت أيضاً أفضل شهر على الإطلاق لمبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، وفقاً لبيانات الصناعة الصادرة، الأربعاء.
وقالت جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT): «إن تسجيلات السيارات الجديدة قفزت إلى 287،825 وحدة مع استمرار تراجع تحديات سلسلة التوريد، مما يجعل الربع الأول من عام 2023 أقوى فترة ثلاثة أشهر منذ عام 2019».
مستوى قياسي لمبيعات السيارات الكهربائية
ووصلت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV) إلى مستوى قياسي شهري بلغ 46،626، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 18.6% على أساس سنوي، في حين ظلت السيارات التي تعمل بالبنزين أكثر أنواع الوقود شيوعاً، حيث شكلت 56.3% من الوحدات الجديدة في مارس/ آذار.
وقال مايك هاوز، الرئيس التنفيذي لشركة «اس أم أم تي» في بيان: «إن أفضل شهر على الإطلاق للسيارات التي تنعدم فيها الانبعاثات يعكس زيادة اختيار المستهلك وتوافراً محسناً، ولكن إذا تمت تلبية طموحات السوق والتنظيم، فيجب أن يلحق الاستثمار في البنية التحتية بالركب».
وقالت هيئة الصناعة: «إن زيادة الاستثمار في البنية التحتية العامة للشحن أمر أساسي لنجاح تفويض المركبات الصفرية، والذي من المقرر أن يتم تنفيذه في أقل من تسعة شهور».
وقال جون ويلموت، الرئيس التنفيذي لموقع مقارنة تأجير السيارات «LeaseLoco»، في مذكرة: «إنه سيكون من التهور إعلان أن صناعة السيارات قد خرجت من الغابة حتى الآن، حيث إن الأرقام الحالية المبلغ عنها لا تزال أقل بكثير من مستويات ما قبل كورونا».

السابق صندوق النقد الدولي: "انكماش اقتصاد بريطانيا ليصبح واحداً من أسوأ الاقتصادات أداءً هذا العام"
التالي غرامة بريطانية تفوق 15 مليون دولار على تيك توك بسبب استخدام "غير قانوني" لبيانات الأطفال