عرب لندن

قالت الحكومة البريطانية "إن مالكي البيوت المؤجرة من خلال Airbnb وضيوفها قد يواجهون العقوبات في حال استخدموا العقارات للإيجار لإقامة حفلات".

وبحسب ما ذكرته صحيفة مترو "Metro" أشارت الحكومة إلى أن هذه القرارات ستكون ضمن حملة جديدة هدفها القضاء على السلوك المعادي للمجتمع.

واتخذت الحكومة البريطانية هذه الخطوة بعد الإبلاغ عن مشاكل تتعلق بالضوضاء والصخب وتناول المشروبات الكحولية بشكل غير منضبط. 

وأوضحت الحكومة أن الخطة ستعتمد على إنشاء نقطة تسجيل جديدة من شأنها تزود المجالس بالبيانات لتحديد القوانين بناءً على العقار. حيث أنه وفي حال ثبوت مشاكل في عقار ما يحق للمسؤولين المحليين اتخاذ إجراءات قانونية ضد مالكي البيوت أو الضيوف.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء ريشي سوناك، قال: "من الطبيعي أن يستمر السلوك المعادي للمجتمع وخاصة إحداث الإزعاج والضوضاء طوال الليل، في حال لم يتم وضع قيود واضحة على المالكين والضيوف.. وأعتقد أنه يجب علينا حقا معالجة المشكلة بوضع بعض القوانين لاستخدام تلك البيوت."

وقال متحدث باسم Airbnb: "نحن ملتزمون بأن نكون شركاء جيدين للمجتمعات المحلية في المملكة المتحدة، وقد دعمنا منذ فترة طويلة فكرة السماح للسلطات رؤية أفضل لطبيعة النشاطات في منطقتها."

 

 

 

 

 

السابق المذيع البريطاني غاري لينيكر يفوز بقضية ضد "هيئة الضرائب" بعد اتهامه بالتهرب الضريبي
التالي قراصنة يختطفون ناقلة نفط دنماركية على متنها 16 شخصاً