عرب لندن 

قدم معتدلون في حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا مقترحاً لرئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، يعنى بتعديل على مشروع قانون الهجرة غير الشرعية من شأنه توفير مسار هجرة جديد "آمن وقانوني" لـ 20 ألف مهاجر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التلغراف "The telegraph" طالبت مجموعة من المحافظين من الجناح المعتدل للحزب، بقيادة تيم لوتون، بوضع مسارات آمنة وقانونية جديدة للمهاجرين لتكون جزءاً من مشروع القانون.

وقالت التلغراف "إن الحكومة البريطانية تضع الآن بالشراكة مع هيئة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لمساتها الأخيرة على منظومة من شأنها منح آلاف المهاجرين وطناً جديداً في بريطانيا في كل عام".

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يسعى فيه سوناك قمع معارضة المعتدلين والمتشددين في حزب المحافظين لمشروع قانونه الخاص بالهجرة غير الشرعية.

وأوضح العضو في لجنة الشؤون الداخلية المختارة، لوتون، أن قرار الحكومة المتعلق بقانون الهجرة غير مقنع، حيث قال "لا بد أن توفر البلاد مسارات آمنة وقانونية جديدة "قبل أن يدخل التشريع حيز التنفيذ".

وسيحدد المقترح الجديد سقفاً لعدد اللاجئين الذي ستقبله بريطانيا، وسيصوت عليه النواب بعد استشارة السلطات المحلية عن قدرتهم على إيواء المهاجرين.

وتوفر بريطانيا في الوقت الحالي للراغبين من أوكرانيا وأفغانستان وهونغ كونغ مسارات "آمنة وقانونية" للدخول للبلاد.

 

السابق رمضان: مبادرة بريطانية تقيم إفطارات رمضان في ناطحات السحاب والمتاحف والملاعب
التالي (فيديو) عائلة ألمانية كاملة تشهر إسلامها في ثاني أيام شهر رمضان المبارك