عرب لندن - لندن 

يعتزم موظفو الأمن في مطار هيثرو الإضراب لمدة 10 أيام اعتبارا من نهاية الشهر الحالي، بسبب النزاع حول الأجور، وفقا لما كشفته "بي بي سي". 

وأعلنت نقابة "يونايت" أن أكثر من 1400 عضو من أعضائها العاملين في المبنى رقم "5" في مطار هيثرو سيضربون عن العمل اعتبارا من 31 مارس والذي يتصادف مع عطلة عيد الفصح.

وسيشارك في الإضراب عمال الأمن المسؤولين عن فحص البضائع الداخلة إلى المطار، وأولئك الذين تستعين بهم الخطوط الجوية البريطانية. 

بدوره، أكد مطار هيثرو أنه سيفعّل خطة طوارئ لتجنب تعطيل العمل في المطار.

وفي بيان له، قال مطار هيثرو أن على المسافرين أن يطمئنوا لأن المطار سيبقى "مفتوحا على الرغم من التهديدات غير الضرورية المتمثلة بالإضراب." 

وعلى الرغم من قيام المطار بعرض زيادة على الأجور تتجاوز نسبة التضخم البالغة 10%، إلا أن نقابة "يونايت" رفضت هذا العرض. 

بدوره، قال الأمين العام للنقابة شارون جراهام، أن العمال في مطار هيثرو يحصلون على "أجور محدودة" بينما "يحصل الرئيس التنفيذي وكبار المديرين على رواتب ضخمة".

كما قال جراهام أن أعضاء يونايت "غير قادرين على تغطية نفقاتهم بسبب تدني الأجور" وهم يضربون "بسبب الحاجة وليس الجشع".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه أكثر من 1000 موظف في مكتب الجوازات أنهم سيضربون عن العمل لمدة خمسة أسابيع بسبب نزاع حول الوظائف والأجور والظروف.

ومن المقرر أن يضرب أعضاء نقابة الخدمات العامة والتجارية العاملين في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز من 3 أبريل إلى 5 مايو، بينما سيضرب العاملون في بلفاست من 7 أبريل إلى 5 مايو.

 

 

 

 

السابق زوج رئيسة وزراء اسكتلندا يستقيل من قيادة الحزب الحاكم
التالي سلسلة آلدي تعلن رفع الحد الأدنى لأجور موظفيها إلى 11.40 جنيه إسترليني في الساعة