عرب لندن - لندن 

اختتمت رابطة العالم الإسلامي مساء أمس الأحد، مؤتمرا دوليا عقد في لندن لمناقشة سبل دعم الحوار بين الأديان لترسيخ قيم التعايش والسلام حول العالم. 

ويأتي هذا المؤتمر ضمن مساعي رابطة العالم الإسلامي لترجمة وثيقة مكة المكرمة التي أعلن عنها في 30 مايو 2019، على هامش المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال والتي تنص على مكافحة الإرهاب والظلم والقهر ورفض انتهاك حقوق الإنسان وتأصيل قيم التعايش بين الأديان، وفقا لما نقلته "عربي 21". 

وحضر المؤتمر أمين عام رابطة العالم الإسلامي، محمد بن عبد الكريم العيسى وعدد من العلماء وقادة المؤسسات الدينية في بريطانيا ومختلف أنحاء أوروبا، إلى جانب عدد من البرلمانيين البريطانيين. 

ومن بين نتائج هذا المؤتمر، أعلن محمد العيسى عن التوصل لتشكيل هيئة معنية بدراسة الأفكار والمبادرات لترجمة وثيقة مكة المكرمة التي صادقت عليها 1200 شخصية إسلامية من 139 دولة، إلى إجراءات على أرض الواقع. 

وأعرب محمد العيسى عن رضاه تجاه المؤتمر قائلا لـ "العربي 21": "هذا المؤتمر استثنائي جمع المذاهب كافة ليكون ذلك التنوع أكثر سلامة وتعاونا وأكثر خدمة للاسلإم والمسلمين والإنسانية جمعاء.. كلنا نعلم أنه ليس في الافتراق خير ونعني بذلك القضايا الكبرى التي لا تقبل التعدد".

 

 

 

السابق وفق الحسابات الفلكية .. رمضان بريطانيا يبدأ يوم 23 مارس وساعات الصيام بين 16 و17 ساعة
التالي تشيلسي على تويتر: سنستضيف إفطارا للمجتمع المسلم