عرب لندن - لندن

يفكر واحد من كل 5 طلاب ملتحقين في الجامعات البريطانية التابعة لمجموعة "Russell" بالانسحاب من الدراسة بسبب أزمة غلاء تكلفة المعيشة، وفقا لما كشفته "الأوبزيرفر". 

وكشفت دراسة جديدة أجرتها اتحادات طلاب مجموعة "Russell" والتي تمثل 24 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي لأول مرة عن التأثير المدمر لارتفاع الأسعار على جميع الطلبة باستثناء أولئك من الطبقات الغنية. 

وقال أكثر من نصف الطلبة المشمولين في الاستطلاع أن أداءهم الأكاديمي تأثر بفعل أزمة غلاء المعيشة، وذلك بسبب اضطرارهم للعثور على عمل إضافي، مما ولد لديهم مشاكل في التركيز نتيجة الضغط المادي وسوء التغذية والتغيب عن بعض المحاضرات.

وبحسب "الغارديان"، قال القائمون على الدراسة أن على المسؤولين اتخاذ إجراءات عاجلة، ذلك أن حجم الضرر الناجم عن الأزمة قد يجعل الجامعات متاحة للفئات الغنية فقط، الأمر الذي سيؤثر على الهدف الأوسع وهو توسيع نطاق الوصول للتعليم. 

بدوره، وصف الدكتور تيم برادشو وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة "Russell" هذه النتائج بأنها "مقلقة"، ودعا الحكومة لاتخاذ إجراءات عاجلة من خلال معالجة "العيوب في نظام القروض". 

ووجد الاستطلاع الذي شمل أكثر من 8500 طالب، والذي أجري خلال الشهرين الأولين من هذا العام، أن نسبة الطلاب الذين كانوا يفكرون في الانسحاب من الدراسة ارتفعت إلى أكثر من ثلاثة طلاب من كل 10 بين أكثر الفئات حرمانًا اجتماعيًا واقتصاديًا.

 

 

 

 

السابق مقبرة شهيرة في بريطانيا تستعين بالسخانات لتدفئة الأضرحة
التالي إعادة المغني البريطاني غاري غليتر إلى السجن مجددا