عرب لندن 

تسعى حكومة رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، بتسهيل التأشيرات للعمالة الوافدة في بعض المجالات التي تفتقدها بريطانيا منذ خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" تأتي خطط الحكومة البريطانية للترحيب بالمزيد من العمال الوافدين وتسهيل تأشيراتهم في الوقت الذي تحاول فيه بريطانيا قمع المهاجرين غير الشرعيين الذي يعبرون البحر بقوارب صغيرة. 

وأوضحت الحكومة أن عمال البناء سيكونون على رأس "قائمة المهن التي تعاني من نقص" في محاولة لتعزيز قطاع البناء الذي عانى من نقص حاد في العمال بعد البريكسيت وعودة العديد من العمال الأوروبيين إلى الاتحاد الأوروبي. 

ونقلاً عن مصادر مقربة من الحكومة، قال التقرير إنه من المتوقع أن توافق وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان على المخطط. وأوضحت المصادر أنه من المتوقع أيضاً أن يتم الكشف عن نتائج "قائمة المهن التي تعاني بريطانيا من النقص فيها" في غضون أسابيع، بينما سيتم الإعلان عن التغييرات في وقت قريب من ميزانية المستشار جيريمي هانت الأسبوع المقبل.

وفي التفاصيل، فإن بريطانيا ستساعد الشركات التي تستقبل العمال الوافدين في تسهيل إجراءات التأشيرات للموظفين الذين يتقاضون أجورًا أقل من 20،480 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا.




 

السابق بعد رفض لينكر لقانون الهجرة .. المدير العام لـ BBC يعتذر عن توقيف المذيع عن العمل ويؤكد "لن استقيل"
التالي موجز أخبار بريطانيا :12 آذار 2023