عرب لندن - لندن 

انسحب لاعبا كرة القدم السابقان إيان رايت وآلان شيرر من حلقة يوم السبت من برنامج "ماتش أوف ذي داي" تضامنا مع مقدمه غاري لينيكر. 

وقالت "بي بي سي" أن لينكر سينسحب من تقديم البرنامج الذي يعرض عبر شبكتها، لحين التوصل لاتفاق بشأن استخدام منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به. 

ويأتي هذا بعد أن أدلى لينكر بتصريحات تنتقد سياسة اللجوء الجديدة للحكومة البريطانية، والذي بحسب بي بي سي "يخالف إرشاداتها". 

وقالت "بي بي سي" أن على لينكر "الابتعاد عن الانحياز في القضايا السياسية الحزبية أو الخلافات السياسية".

من جانبه، تلقى لينكر دعما واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما قرر بعض زملائه الانسحاب من حلقة يوم السبت احتجاجا على قرار الشبكة. 

وفي وقت سابق من الأسبوع ، كشفت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان عن خطط الحكومة لمنع الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني من طلب اللجوء على الإطلاق.

وينص مشروع القانون على الترحيل السريع للمهاجرين الذين يصلون بهذه الطريقة، ويمنعهم من طلب اللجوء، وبالتالي الاستقرار في المملكة المتحدة أو التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية. كما يسهل احتجاز المهاجرين حتى ترحيلهم إلى دولة أخرى تعتبر آمنة.

وأثار مشروع القانون الذي جاء بعد تشديد قوانين الهجرة، موجة استنكار من جمعيات مساعدة اللاجئين التي تعتبره مخالفا للقانون الدولي. وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأربعاء إنه يشعر "بقلق عميق".

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا :11 آذار 2023
التالي واتس اب قد يصبح محظورا في بريطانيا.. لهذا السبب