عرب لندن 

 

قالت وزارة الداخلية البريطانية "إنه سيتم النظر في منح حوالي 12.000 طالب لجوء إلى المملكة المتحدة دون إجراء مقابلات وجه لوجه".

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" سيقرر استبيان وزارة الداخلية المؤلف من 10 صفحات حالات الأشخاص من أفغانستان وإريتريا وليبيا وسوريا واليمن الذين تقدموا بطلبات قبل يوليو الماضي.

وأوضحت الداخلية البريطانية أن الهدف من هذه الخطوة تقليل تراكم طلبات اللجوء الذي تعهد رئيس الوزراء، ريشي سوناك، بإنهائه هذا العام.

وقالت وزارة الداخلية "إن هذا ليس عفوًا عن اللجوء، إلا أن الداخلية ستعمل على تبسيط النظام لخمس جنسيات". حيث أنه وبحسب الداخلية، فإن المتقدمين بطلبات اللجوء من هذه البلدان قبلت 95% من طلبات اللجوء الخاصة بهم.

وأوضحت الداخلية أنها ستستمر في إجراء الفحوصات الأمنية والجنائية المعتادة، إلا أنه في البداية لن يتم إجراء مقابلات وجه لوجه معهم، وعوضاً عن ذلك سيتم إعطاء طالبي اللجوء المؤهلين نموذجاً لتعبئته والإجابة على ما يصل إلى 40 سؤالاً.

وأكدت الداخلية أنه في حال لم يتم إكمال الاستبيان باللغة الإنجليزية وإعادته في غضون 20 يوماً، ستعتبر وزارة الداخلية أن طلب اللجوء قد تم سحبه.

 

 

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: "وزارة الداخلية تعتزم تسريع اجراءات الرد على طلبات اللجوء المتأخرة لديها"
التالي فيديو: ضابط سير ينجو من حادث سير محتم وسط فوضى الثلوج