عرب لندن - لندن 

 

وُضعت شركة طيران "Flybe" تحت الإدارة القضائية يوم السبت، مما تسبب في تقطع سبل العديد من المسافرين، وفقا لما نقلته شبكة "سكاي نيوز". 

وطلبت "Flybe" من عملائها الذين قاموا بشراء التذاكر عدم التوجه إلى المطار إلا إذا قاموا بترتيب رحلات بديلة مع شركات طيران أخرى. 

وتصاعدت الأسئلة حول حقوق المسافرين في هذه الحالة، خاصة وأن الموقف مختلف تماما عن قيام شركة طيران بإلغاء رحلاتها لسبب أو لآخر. 

ونظرا لأن "Flybe" لم تعد قادرة على التداول بعد الآن، فليس باستطاعتها إعادة جدولة الرحلات الملغاة ولا يمكن إعادة تحويل المسافرين لرحلات على متن خطوط أخرى. 

بدوره، أوضح المحلل المتخصص في قطاع الطيران، أليكس  ماتشيراس أن الحكومة تدخلت في السابق لحماية شركات الطيران الكبرى من الإفلاس، لكن هذا لن يكون نفس الحال بالنسبة لشركة "Flybe". 

وأضاف:  "نظرًا لأن Flybe تبيع في الغالب حجوزات رحلات فقط ، فإن السفر على متنها ليس محميًا ببرنامج "آتول" Atol لحماية المسافرين الذي تديره "هيئة الطيران المدني" في المملكة المتّحدة، مما يعني أنها لن تقوم برد المال إلى أصحابه."

وتابع: "سيتعين على أي شخص قام بحجز رحلة على متن Flybe المطالبة باسترداد الأموال من بطاقة الائتمان أو مزود بطاقات الخصم أو مطالبة شركة التأمين على السفر."، مشيرا أن الركاب الذين يحجزون الرحلات التي تزيد قيمتها عن 100 جنيه إسترليني عن طريق بطاقة الائتمان، محميون بموجب المادة 75 من قانون ائتمان المستهلك.

 

السابق بوريس جونسون يقول إن بوتين "هدده بصاروخ" قبل غزو أوكرانيا
التالي موجز أخبار بريطانيا، الأحد: 29 كانون الثاني 2023