عرب لندن 

قالت دراسة بريطانية جديدة "إن أثرياء بريطانيا يملكون أكثر من 653 مليار جنيه إسترليني". وأوضحت الدراسة التي أجراها "صندوق المساواة" أن ثروات الأثرياء زادت 150 مليار جنيه إسترليني في العامين الأخيرين.

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية أشارت الدراسة إلى أنه من المتوقع أن هذه الزيادات كانت بسبب محاولة البنك المركزي والحكومة البريطانية تقليص تأثير أزمة كورونا على البلاد. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه مؤسسات خيرية بريطانية الحكومة البريطانية لسن قوانين وإجراءات حكومية تفرض ضريبة على أصحاب الثروات؛ بهدف الفجوة المالية الحكومية. وقالت المؤسسات الخيرية "إننا نرى أن استحداث الضريبة للأثرياء ستكون "خطوة قوية" للقضاء على الفقر في بريطانيا".

حيث طالبت لجنة "ضريبة الثروة" الحكومة البريطانية بفرض ضريبة لمرة واحدة على بريطانيا، وفي ذات السياق، يدعم عدد من نواب البرلمان البريطاني حملة شعبية تحمل ذات الاقتراحات المتعلقة بفرض ضريبة على الأثرياء، إلا أن الحكومة البريطانية لا تزال تعارض هذه المقترحات.

 

ودعت منظمة العدالة الضريبية في بريطانيا الحكومة بذات الإصلاحات الضريبية التي تستهدف فاحشي الثراء، وقالت المنظمة "تستطيع الحكومة البريطانية جمع ما يصل إلى 37 مليار جنيه إسترليني سنوياً كضرائب على الثروة".



 

السابق فيديو: "جونسون يتهرب من الصحافة بعد قوله ساخراً "إن "بارتي غيت" أكثر الحفلات مراعاة للتباعد الاجتماعي"
التالي وفاة البريطاني جيف بيك "كبير عازفي الغتيار" عن 78 عاما