عرب لندن

أعلنت هيئة البريد البريطانية، الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني 2023، توقف خدمة إرسال الطرود الدولية بشكل "مؤقت"؛ على خلفية تعرضها لعطل سيبراني، وذلك بعد ساعات فقط من إعلان إدارة الطيران الاتحادي الأميركية إنهاء العمل بقرار وقف إقلاع الرحلات الجوية على مستوى البلاد.

وقالت هيئة البريد البريطانية، في بيان على تويتر، إنها "تواجه اضطراباً في خدمات الإرسال الدولي"، ما يجعلها غير قادرة على إرسال طرود لوجهات خارج المملكة المتحدة. ودعت الزبائن إلى أن يمتنعوا عن إرسال الأغراض إلى البريد في الوقت الراهن، مشيرة إلى أنها تعمل على حل المشكلة. وأضافت: "بعض الزبائن يواجهون مشكلات إرجاء أو تشويش في شحنات جرى توجيهها إلى الخارج".

وجاء القرار، بعد فترة وجيزة من تعليق هيئة الطيران المدني الأميركية جميع الرحلات الداخلية المغادرة في الولايات المتحدة لإصلاح عطل طرأ على أنظمتها، حسبما ذكرت الإدارة في بيان.

وأضاف البيان أن "هيئة الطيران المدني الأميركية أمرت شركات الطيران بتعليق جميع الرحلات الداخلية المغادرة حتى الساعة 9:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت غرينتش)؛ للتأكد من سلامة معلومات الطيران ومعايير الأمان".

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن طلب من وزارة النقل فتح تحقيق بشأن العطل الذي تسبب في تعطيل حركة الملاحة الأمريكية.

وفي السياق، نشر الركاب على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم يواجهون تأخيرات في الرحلات وانقطاعاً في جميع أنحاء البلاد.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن نظاماً يُدعى  NOTAM، وهو نظام أميركي خاص بالرحلات الجوية، قد فشل؛ مما دفع الوكالة إلى إصدار أمر بتعليق عمليات المغادرة المخطط لها في جميع أنحاء البلاد حتى يتم حل المشكلة، ويوفر نظام NOTAM للطيارين معلومات تتعلق بظروف الطيران لرحلاتهم، ويعتبر حاسماً للحركة الجوية.

ولم تقدم إدارة الطيران الفيدرالية تقديراً للوقت الذي سيستغرقه إصلاح النظام واستئناف الرحلات، وقالت: "يعمل الفنيون حالياً على استعادة النظام، ولا يوجد تقدير لاستعادة الخدمة في هذا الوقت".

السابق وفاة البريطاني جيف بيك "كبير عازفي الغتيار" عن 78 عاما
التالي مطار هيثرو يستعيد 76 في المائة من مستويات ما قبل الجائحة