عرب لندن

نشرت مؤسسة الهيئة التجارية الرئيسية لشركات التصنيع البريطانية "ميك يو كيه"، ومؤسسة "بي دبليو سي" لمراجعة الحسابات شركات نتائج استطلاع جديد نشرته يوم أمس الاثنين، تشير إلى أن المملكة المتحدة أصبحت أقل قدرة على منافسة وجذب المستثمرين الأجانب.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" أظهرت بيانات الاستطلاع أن السبب وراء قلة المنافسة والجذب هو ارتفاع تكاليف الطاقة والاضطرابات السياسية التي حدثت مؤخراً.

وذكر الاستطلاع أن 31% من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن بريطانيا تمثل موقعا تنافسيا، وبالمقارنة مع العام الماضي، فإن 63% كانوا يعتقدون عكس ذلك. وأوضح التقرير، أن 43% من المشاركين في الاستطلاع قالوا "بريطانيا باتت أقل جذباً للمستثمرين الأجانب".

ومن جانبها تعتقد 53% من الشركات البريطانية أن عدم الاستقرار السياسي المستمر في بريطانيا تسبب في تقليل ثقة قطاع الأعمال. وكان ذلك ضمن استطلاع شمل 235 شركة في الفترة ما بين نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 22 من الشهر نفسه.

وتأتي نتائج الاستطلاع في الوقت الذي يسعى فيه وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، لوضع خطط لتقليص دعم الطاقة للشركات. ومن جانبها حذرت ميك يو كيه من أن خطط هانت المقترحة من الممكن أن تتسبب في تفاقم التخفيضات في الوظائف والإنتاج التي كانت بالفعل في طور الإعداد.

 

السابق بريطانيا: "ارتفاع الرهون العقارية... وأعباء إضافية على المقترضين"
التالي مبيعات قياسية لسيارات "رولز رويس" عام 2022 رغم الأزمة المعيشية العالمية