عرب لندن 

قالت وزيرة الداخلية البريطانية السابقة، بريتي باتيل، المعروفة بعنصريتها "إنها تدعم ترشيح وزير الخزانة السابق المعادي هو الآخر للمهاجرين، رشي سوناك، نفسه للزعامة على حزب المحافظين ورئاسة وزراء بريطانيا".

وتأتي تصريحات باتيل في الوقت الذي نال فيه سوناك دعم أكثر من 100 نائب للترشح لخلافة تراس. ونشرت باتيل تغريدة على حسابها الخاص عبر تويتر، تقول من خلالها "في هذه الأوقات الصعبة لبلدنا يجب أن نتحد، ونفكر في الخدمة العامة أولا وقبل كل شيء."

وأشارت باتيل في التغريدة إلى أنها والمواطنين الآن مهتمون بمصلحة المملكة المتحدة في الوقت الذي تواجه فيه البلاد ضغوطات هائلة، وقالت "يجب أن نضع الخلافات السياسية جانبًا، ويجب أن نعطي ريشي سوناك أفضل فرصة للنجاح".

وأعلنت رئيسة وزراء بريطانيا، ليز تراس، الخميس الماضي استقالتها بعد 44 يوما فقط من توليها المنصب. وأظهر استطلاع نشره معهد يوغوف أن 79% من البريطانيين يعتقدون أن تراس أخذت القرار الصحيح بشأن الاستقالة، بينما قال 64% من المشاركين في الاستطلاع "إن تراس رئيسة وزراء "سيئة".

وتشير التوقعات إلى أن سوناك هو المرشح الأوفر حظاً لتولي زعامة الحزب ورئاسة الوزراء خلافة لتراس بعد أن أعلن بوريس جونسون انسحابه من الترشح لمنصب رئيس وزراء بريطانيا.






 

السابق موجز لأهم أخبار بريطانيا الاثنين (24-10-2022)
التالي في ظروف غامضة... مراهق بريطاني ينهار ويموت أمام عائلته وأصدقائه بمطعم شهير في ليفربول