عرب لندن

لقي استشهاد للمتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، روزي دياز، استشهدت، بحديث للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في سياق الاستعداد لقمة المناخ السابعة والعشرين، استقبالا حاشدا لدة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السياق، كتبت روزي، الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022، على صفحتها في تويتر: "من بين ما وصلني من تعليقاتكم سابقاً وألهمني كثيراً هذا الحديث النبوي: مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْساً أو يَزرَعُ زَرْعاً فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيمَةٌ؛ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌ". ثم علقت روزي دياز على الحديث الشريف قائلة: إنه "يجعلنا نتأمّل في دورة الحياة وأهميّة أن نهتم بجميع الكائنات الحيّة من حولنا".

من جهتها، أعادت الدبلوماسية البريطانية نشر الحديث في تغريدة أخرى، ثم قالت إنه يأتي في سياق الاستعداد لقمة المناخ رقم 27، التي ستنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، الشهر المقبل.

واستشهدت روزي، قبل قمة المناخ السابقة، بقول أبي بكر الصديق، رضي الله عنه: "لا تقطعن شجراً مثمراً، ولا تخربن عامراً، ولا تعقرن شاة ولا بعيراً إلا لمأكلة، ولا تحرقن نخلاً ولا تغرقنه". وأضافت حينها: "يبدأ اليوم العد التنازلي لانعقاد قمة العمل المناخي رقم 26 في المملكة المتحدة العام المقبل. من واجبنا الحفاظ على الكرة الأرضية. لنعالج معاً ظاهرة تغير المناخ".

السابق شهادات صادمة لموظفين من أعراق مختلفة في بريطانيا تعرضوا لعنصرية دفعتهم لترك وظائفهم
التالي فيديو: ليز تراس تعتذر عن الأخطاء التي ارتكبت خلال الأسابيع الماضية