عرب لندن - لندن 

كشف مسح جديد أن البريطانيين بدأوا في تخزين البطانيات والقلايّات الهوائية، في محاولة لخفض فواتير الطاقة مع اقتراب فصل الشتاء، بحسب صحيفة "مترو". 

واتجهت ملايين الأسر إلى إيجاد بدائل منخفضة التكاليف مع ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء في المملكة المتحدة وارتفاع معدل التضخم. 

وبحسب مسح أجراه الاتحاد البريطاني للبيع بالتجزئة "BRC"، فقد ارتفع مبيعات أجهزة الكترونية كالمجففات والمقالي الهوائية. وفي الوقت ذاته، قلصت الأسر استخدام أجهزة الكترونية أخرى مثل الحواسيب والتلفاز إلى جانب الأثاث مع تفاقم أزمة تكاليف المعيشة. 

وأظهرت آخر البيانات أن قيمة المبيعات بالتجزئة شهدت نموا بنسبة 2.2% خلال شهر سبتمبر، بارتفاع قدر بنحو 0.6% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. 

وطمأنت الحكومة البريطانية المواطنين الأسبوع الماضي بشأن توفر الطاقة في البلاد، بعد تداول تقارير تفيد بأن  البلاد ستشهد انقطاعا للكهرباء هذا الشتاء. حيث طمأن وزير الدولة لشؤون المناخ، غراهام ستيوارت، المواطنين، وقال لهم "كل شيء سيكون على ما يرام، ورغم ذلك نحن مستعدون لكل الاحتمالات".

وبحسب صحف ووكالات بريطانية أشار ستيوارت إلى أنه يفضل أن يستخدم الأشخاص طرقاً للتقشف أو الاستخدامات السريعة، حيث نصح المواطنون بالاستحمام السريع لأن ذلك سيخفض فواتير الطاقة الخاصة بهم.

وجاءت تطمينات ستيوارت، بعد أن أكدت رئيسة وزراء بريطانيا، ليز تراس، وحكومتها أن إمدادات الطاقة في المملكة المتحدة كافية. حتى إن ترأس منعت تنفيذ حملة لتوفير الطاقة، قائلا "إن البلاد فيها ما يكفي من الطاقة".

 

 

 

السابق انتشار إنفلونزا الطيور في محمية بريطانية... ووزارة الزراعة تطوق المنطقة للسيطرة على المرض
التالي آباء بريطانيون يعبرون عن غضبهم من تعديل أوقات الغذاء: "أطفالنا باتوا يتضورون جوعاً"