عرب لندن

أوضح رئيس منتدى التفكير العربي في لندن، محمد أمين، أن يوم التراث الفلسطيني، الذي نظم، قبل أيام، بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن مهرجان الفلسطيني للتراث الثاني، وسط حضور حاشد للجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الأجانب، "هو مهرجان سنوي يُعقد في المنتدى بالتزامن مع يوم التراث الفلسطيني".

وأكد محمد أمين، في حديث لقناة "العربي"، أنّ "هذا المهرجان يأتي بمثابة مؤتمر سنوي تجتمع فيه الجالية الوطنية مع الجاليات العربية وأصدقاء الشعب الفلسطيني، ليؤكدوا تمسكهم بالقضية والهوية الفلسطينية وربط الأجيال من الجيل الثاني والثالث، الذين ولدوا في أوروبا، بقضيتهم وتراثهم وهويتهم".

مدير المنتدى أشار إلى أن "هناك نشاطات متعددة في القارة الأوروبية وفي بريطانيا تحديدًا وهي معركة وعي تخوضها الجالية الفلسطينية وأصدقاء الشعب الفلسطيني ضد محاولات إسرائيل استلاب الهوية وتزييف التاريخ"، مضيفا أنهم "يحاولون أيضًا السطو على الذاكرة الوطنية وهويتها".

محمد أمين أعاد التذكير، في حديثه، باللوبي الصهيوني المقيم في بريطانيا، والذي يخوض عبر أنشطته معركة لتزييف الرواية الفلسطينية وتصدير روايته الإسرائيلية، "وهذا المهرجان الذي نقيمه هو جزء من خوضنا لتلك المعركة".

السابق مونديال الأطفال في قطر فرصة للاجئين سوريين وفلسطينيين للمطالبة بحقوقهم
التالي السفير الفلسطيني لدى بريطانيا يشارك في مهرجان التراث الفلسطيني بدورته الثانية