عرب لندن

قال مصدر لدى الحكومة البريطانية "إن وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان تبحث إمكانية تغيير تصنيف استخدام الحشيش في البلاد، حيث أنها ترغب في تغيير التصنيف من الفئة ب لتصبح ضمن ذات التصنيف المعتمد للهراوين والكوكايين". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو - Metro" أشار المصدر إلى أن هذا القرار من شأنه جعل عقوبة الحشيش مماثلة لعقوبة تناول الهيراوين، مما يعني أن عقوبة السجن القصوى لحيازة الحشيش سترتفع من خمس إلى سبع سنوات.

وأوضح المصدر أنه وبناءً على اقتراحات برافرمان، فإن الأشخاص الذين يزودون وينتجون الحشائش، سيواجهون السجن من 14 عامًا، وربما مدى الحياة.

وبررت برافرمان خططها قائلة "إنها تعتقد أن تقنين الحشيش لم يقدم أي فائدة للبلاد؛ لعدم وجود رقابة فعلية على استخدامه بالكميات المناسبة".

إلا أن اقتراحات وزيرة الداخلية قوبلت بالاستهزاء من قبل بعض المعلقين، حيث قالوا "إن برافرمان تحاول مخالفة العلم والطبيعة، وتتخذ قرارات غير مدروسة".

 ومن جانبه غرد زعيم حزب العمال السابق، جيريمي كوربين، عبر توتير قائلا "بينما يصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الأمريكيين المدانين بحيازة الماريجوانا، تسحب برافرمان بريطانيا إلى الخلف".

ورغم التسريبات الحكومية إلا أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هناك خطط نهائية وقطعية لجعل الماريجوانا والحشيش متاحة ضمن ضوابط وقوانين. 








 

السابق عاجل .. لندن: الضربات الصاروخية الروسية على أوكرانيا "غير مقبولة"
التالي بريطانيا تمنع 1300 شخص من حضور كأس العالم وتجبرهم على تسليم جوازات سفرهم