عرب لندن

يعتزم العداء البريطاني المخضرم مو فرح العودة إلى سباقات الطرق في نيسان/أبريل، محاولا اطالة مسيرته الزاخرة ومعتبرا أنه يقطع أميالا أكثر من بداية مشواره الرائع.

وكان ابن التاسعة والثلاثين وصاحب أربع ذهبيات أولمبية في 5 و10 آلاف متر، انسحب من ماراثون لندن الأحد بسبب الاصابة، بعدما كان ينوي خوض اول سباق ماراثون منذ 2019.

وفيما قال انه لن يتخذ "قرارات متسرعة" بشأن عودته، تحدث خلال القمة العالمية للابتكار الصحي في الدوحة "آمل في المشاركة مجددا في المستقبل. بصراحة، سارت التمارين على ما يرام"، مشيرا إلى الحاجة لتعزيز مساعدة الصحة العقلية للرياضيين، وأضاف ان مشكلاته بدأت قبل أسبوعين من ماراثون لندن "شعرت بآلام في جنبي".

وكشف انه سيذهب إلى إثيوبيا لثلاثة أشهر لخوض التمارين بدءا من كانون الثاني/يناير. وردا على موعد مشاركته المقبلة، قال "أعتقد نيسان/أبريل. لست متأكدا ". وأردف "لن اتخذ قرارات متسرعة واقول +أريد فقط المشاركة+. أعتقد انه يجب أن تكون بوضع ذهني وبدني جيد".

ولا يفكر فرح، الذي ترك سباقات المضمار هذه السنة، المشاركة في سباق محدد، بل يريد تعزيز سجله في الماراثون بعد تتويجه في شيكاغو عام 2018.

وقال انه يركض بين 120 و125 ميلا (195-202 كلم) أسبوعيا، مقابل 100 ميل قبل عشرين سنة "قبل اربعة اسابيع، كانت الأطول منذ فترة. كنت قريبا من 138 (ميلا). لا يمكنك الاستمرار. يجب ان تكون النوعية بدلا من الكمية".

السابق ديفيد بووي ونجل كيم كارداشيان يلهمان الأهل في تسمية مواليدهم الجدد
التالي الجدة البريطانية زوجة المصري الذي يصغرها بـ 47 عاماً: "أمارس أفضل جنس في حياتي معه"