لندن - عرب لندن

دعت الرابطة الاسلامية في بريطانيا كافة المساجد في المملكة المتحدة لاقامة صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وذلك بعد صلاة مغرب يوم الثلاثاء، وبعد صلاة يوم الجمعة المقبل الحادي والعشرين من حزيران/ يونيو الحالي.

وأعلن مسجد "دار الرعاية الاسلامية" في شمال لندن أنه وكافة المساجد التابعة له في بريطانيا سوف يقيمون صلاة الغائب على مرسي.

ويتوقع أن تستجيب العشرات وربما المئات من المساجد في بريطانيا وتقيم صلاة الغائب عن روح الرئيس المصري الراحل، وذلك في الوقت الذي منعت فيه السلطات في مصر إقامة أية مراسم لتشييع مرسي، وسمحت لعائلته ومحاميه فقط بدفنه في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء.

وبحسب الدعوة الصادرة عن الرابطة الاسلامية، والتي تلقت "عرب لندن" نسخة منها، فان صلاة الغائب سوف تقام على روح مرسي في ثمانية مدن بريطانية، من بينها لندن التي ستقام فيها الصلاة في عدة مساجد، من بينها مسجد "فينزبيري بارك"، وهو أكبر مسجد في شمال لندن.

يشار الى أن مرسي فارق الحياة خلال جلسة محاكمته مساء الاثنين، ووري جثمانه الثرى فجر الثلاثاء وسط حراسة مشددة، بعد أن منعت أجهزة الأمن المصرية إقامة أي مراسم لتشييعه، واقتصر حضور الدفن على عائلته ومحاميه فقط.

السابق تعرف على أشهر ١٥ مقصدا سياحيا في لندن صيفا
التالي عزاء شعبي بوفاة مرسي في وسط لندن