عرب لندن - لندن

أُعلِن أن جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ستقام يوم الإثنين القادم الموافق 19 سبتمبر، بينما أعلن الملك تشارلز عن إجازة وطنية في اليوم ذاته. 

وبينما منح معظم أصحاب الأعمال عطلة ليوم كامل للموظفين، فمن المقرر أن تبقى بعض القطاعات مفتوحة أمام الزبائن، تعرف عليها: 

  • قطاع المتاجر 

ستكون الخيارات محدودة للغاية قبل الساعة الخامسة مساء يوم الإثنين، لن يكون هناك سوى عدد قليل للغاية من المتاجر التي ستعمل بشكل طبيعي. 

وقررت سلاسل "Aldi" و "Lidl" و "Morrisons" إغلاق أبوابها طوال اليوم، فيما ستقوم سلسلة "Waitrose" بإغلاق متاجرها باستثناء تلك القريبة من خط سير موكب الجنازة. 

أما بالنسبة لـ "Asda" فإنها ستقوم بفتح أبوابها بعد الساعة 5 مساء، ولن توفر خدمة التوصيل عبر الانترنت طوال الإثنين. ومن جانبها، قررت سلاسل "Sainsburys" و "Tesco" إغلاق جميع المتاجر الكبيرة باستثناء بعض الفروع التي تقع وسط لندن وفي وندسور. 

وأعلنت سلاسل أخرى مثل "Argod" و "B&Q" و "Currys" و "Homebase" و"Ikea" و "Jack Wills" و "Primark" و "Specsavers" و "Wilko" الإغلاق التام طوال اليوم. 

  • قطاع الترفيه 

ستكون الخيارات محدودة للأشخاص الذين يأملون في الهروب من فعاليات يوم الجنازة، إذا أعلنت سلاسلة دور السينما مثل "Cineworld" و "Odeon" و "Showcase" الإغلاق الكلي يوم الإثنين، بينما سمحت "Vue Cinemas" للعملاء في بعض المواقع مشاهدة الجنازة مجانا.

ويمكن لعشاق البولينغ الذهاب إلى "Hollywood Bowl" بعد الساعة 1:30 ظهرا، بينما يمكن لعشاق الصالات الرياضية الذهاب إلى نادي "Pure Gym" إما قبل الساعة 10 صباحا أو بعد الساعة 2 مساء. 

  • قطاع الضيافة 

أكدت معظم الحانات أنها ستفتح أبوابها طوال يوم الإثنين، بما في ذلك أكثر من 400 حانة تابعة لمجموعة "Fuller" و 44 تابعة لمجموعة "JW Lees". 

ومن المقرر أن تفتح بعض الحانات أبوابها مبكرا لعرض الجنازة ابتداء من الساعة 11 صباحا. 

أما بالنسبة لمتاجر "Greggs"، فإنها ستبقى مغلقة طوال اليوم، بينما أعلنت "McDonald's" بأنها ستغلق فروعها في المملكة خلال اليوم وحتى الساعة 5 مساء.

  • قطاع السفر 

من المقرر أن يوقف مطار هيثرو حركات الإقلاع والهبوط بشكل تام لمدة نصف ساعة يوم الإثنين، وذلك لتجنب حدوث إزعاج خلال دقيقتي الصمت في نهاية الجنازة. 

بالإضافة إلى هذا، فمن المقرر أن يعطل المطار وصول الرحلات المبكرة بالإضافة إلى تعطيله بعض عمليات الإقلاع. 

 

 

 

 

السابق بطولة إنكلترا .. رسالة دعم من الأمير وليام لأستون فيلا
التالي العاهل الأردني يتوجه للندن لحضور مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية