عرب لندن 

شهدت بريطانيا آلاف المعزين بالملكة إليزابيث الثانية في لحظة تاريخية، حيث بلغت طوابير الانتظار لرؤية الملكة للمرة الأخيرة، لساعات طويل، وبحسب التقديرات قد تستغرق الطوابير 11 ساعة انتظار.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو - Metro" أظهر المعزين روح إيجابية ومعنوية، بالرغم من طوابير الانتظار الطويلة، وحالة الطقس غير المستقرة. 

وضمن تقليد ملكي قديم يعود إلى سنوات طويلة، يسمح للمعزين بتقديم العزاء والنظرة الأخيرة على الملكة الراحلة في قصر وستمنستر، حيث سيبقى نعشها هناك حتى صباح يوم الجنازة الأخير، والذي تم تحديده الاثنين القادم 19 سبتمبر 2022.

وأشارت المترو إلى أنه وبمساعدة أداة تعقب قائمة الانتظار يمكن معرفة طول الطوابير وإلى أي مكان هي ممتدة الآن. وأظهر المتتبع أن قائمة الانتظار التي يزيد طولها عن أربعة أميال تمتد حاليًا على طول نهر التايمز بجوار وستمنستر هول وفي قصور وستمنستر.

وفتحت الأبواب أمام المعزين بالملكة يوم أمس الخميس 14 سبتمبر عند الساعة 5 مساءً. وعبر المعزين عن مخاوفهم بشأن ساعات الانتظار، وقالوا "نعتقد أن الأمر سيستغرق 30 ساعة على الأقل". 

أحضر المعزون طعامهم وشرابهم في طوابير الانتظار، ولكن عند الوصول إلى قصر وستمنستر يطلب من المعزين التخلص على الفور من جميع السوائل والطعام وإغلاق هواتفهم.


 

السابق روسيا تصف قرار استبعادها من جنازة الملكة إليزابيث بـ "غير الأخلاقي"
التالي شرطة لندن: "حادثة طعن ضابطي شرطة بوسط لندن ليست إرهابية"