عرب لندن - لندن 

توفيت الملكة إليزابيث يوم الخميس عن عمر ناهز 96 عاما، بعد 70 عاما لتوليها عرش المملكة المتحدة، لتصبح أطول ملك يحكم في التاريخ البريطاني. 

وشغل العمر الطويل للملكة الراحلة العديد من الباحثين والمؤرخين والأشخاص العاديين، مما دفعهم للتعمق في عاداتها اليومية التي ساعدتها على عيش لعمر مديد.

وبحسب الباحث الثقافي البريطاني، بريان كورلوفسكي، مؤلف كتاب "عاشت الملكة! 23 قاعدة للعيش من أطول الملوك جلوسا على عرش بريطانيا" فإن الملكة إليزابيث كانت لديها قدرة تحمل عالية مقارنة بغيرها من الشخصيات. 

وكدليل على هذا، ذكر الكاتب في كتابه مثالا يعود لعام 1980 عندما حضرت الملكة ورئيسة الوزراء آنذاك، مارجريت تاتشر حفل استقبال سنوي في القصر الملكي، عندما بدأت تاتشر تشعر بالتعب والدوار، مما اضطرها للجلوس، بينما بقيت الملكة واقفة. 

وخاطبت الملكة تاتشر بحس فكاهي قائلة: "ها هي تجلس مرة أخرى".

وبحسب ما ورد من الطاهي السابق للملكة، دارين ماكغرادي، فإن الملكة استطاعت الحفاظ على لياقتها البدنية من خلال ممارسة رياضات مختلفة، أبرزها ركوب الخيل، إلى جانب حفاظها على نظام غذائي متوازن يحتوى على الخضراوات واللحوم منها السلمون ولحم الغزال. 

وبحسب ما نشرته صحيفة "نيويورك بوست" نقلا عن مصادر في القصر الملكي، حافظت الملكة على حدة عقلها من خلال المطالعة المستمرة للإلمام بالسياسات والمسائل الدستورية في البلاد. 

 

 

 

 

السابق شبيهة ملكة بريطانيا: "عملت 34 عاما كممثلة ومقلدة للملكة… واليوم أعلن اعتزالي احتراماً لها"
التالي ملكة بريطانيا تعرض أحد منازلها للإيجار ليحقق حجوزات لعامين قادمين بعد ساعات من طرح الإعلان