عرب لندن 

تنتظر بريطانيا اليوم الإعلان عن الفائز بانتخابات حزب المحافظين، ورئيس الوزراء الجديد خليفة لبوريس جونسون، وسيستلم المنصب وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس أو وزير الخزانة المستقيل، ريشي سنواك.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، سيتم الإعلان عن الفائز في الانتخابات اليوم الاثنين عند الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش قبل أن يتولى الفائز منصبه يوم غد الثلاثاء.

وأشارت بي بي سي إلى أن الفائز بالانتخابات سيستلم تحديات عديدة تعيشها بريطانيا بما في ذلك اقتصادًا ضعيفًا، إلى جانب ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى له منذ 40 عامًا.

ووعدت تراس في حملتها الانتخابية تقديم المزيد من المساعدة لحماية المستهلكين في غضون أسبوع من توليها المنصب، كما وعدت بتقديم تخفيضات ضريبية بقيمة 30 مليار جنيه إسترليني من خلال ميزانية طارئة في وقت لاحق من هذا الشهر.وقالت تراس "إنها ستلغي مؤقتًا الرسوم الخضراء على فواتير الطاقة".

ومن جانبه قال منافسها، سوناك، "إنه يعتقد أنه خسر السباق على رئاسة الوزراء". وأكمل: "الآن وظيفتي تكمن في دعم حكومة محافظة".

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "إنه لا يوجد الكثير من الناس حول وستمنستر، وأعتقد أن الناس لا يتوقعون أي شيء بخلاف تعيين ليز تراس كرئيسة وزراء بريطانيا".

وأُجبر جونسون على التنحي في تموز يوليو، بسبب تمرد وزاري بسبب سلسلة من الفضائح التي واجهها جونسون، بعد ما يزيد قليلاً عن عامين ونصف العام على قيادة حزب المحافظين.

 

 

السابق عاجل .. انتخاب ليز تراس رئيسة للوزراء في المملكة المتحدة
التالي مدارس بريطانيا ستخفض أعداد المدرسين وتلغي الرحلات المدرسية بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة