عرب لندن

قد تضطر حانات ومصانع بيرة في المملكة المتحدة الى إقفال أبوابها نتيجة الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار الطاقة، على ما حذر الثلاثاء أصحاب مؤسسات في هذا القطاع في رسالة مفتوحة دعوا فيها الحكومة للتدخل.

وأكدت ست مجموعات حانات هي الأبرز في المملكة المتحدة أن فواتير الطاقة ارتفعت لديها ثلاث مرات وحتى أكثر هذه السنة، وسط ازدياد تجاوز الـ10% في معدلات التضخم بالمملكة المتحدة، وهو أعلى معدل يسجل في بلد من دول مجموعة السبع، فيما يتوقع أن يشهد مزيدا من الارتفاع.

واشار المدير العام لمجموعة "جاي دابليو ليز" ويليام ليز جونز الى إن "بعض مشغلي عدد من الحانات يأخذون إجازة موضحين أن المؤسسة لن تستطيع الاستمرار في ظل تكاليف التشغيل المرتفعة".

من جهته، قال نيك ماكينزي، المدير العام لمجموعة "غريني كينغ" التي تضم 2700 مؤسسة، "إذا لم توفر الحكومات مساعدات للأسر في مواجهة ارتفاع الأسعار، فستجد المؤسسات نفسها وحيدة وتزداد تاليا الأمور سوءا خلال الخريف المقبل".

وأضاف "في حال لم نحصل على أي دعم حكومي فوري للقطاع، قد تصبح الحانات غير قادرة على دفع فواتيرها، ويخسر موظفون كثر عملهم، كما ستضطر حانات محلية في مختلف انحاء البلاد الى إغلاق أبوابها، مما يعني أن كل الجهود التي بذلت لإبقاء الحانات مفتوحة خلال الجائحة ستذهب سدى".

وقال تجمع "لا كامرا" الذي يضم صغار منتجي البيرة البريطانيين لفرانس برس إن الطفرة التي تشهدها مصانع البيرة الصغيرة في المملكة المتحدة والتي يعود تاريخها إلى أوائل العقد الأول من القرن الحالي، بدأت تتراجع، مشيرة إلى ان إغلاق المؤسسات قد تزداد وتيرته بسبب تضخم التكاليف وخصوصا تلك المتعلقة بالطاقة.

السابق التخلي عن الحيوانات الأليفة يزداد في بريطانيا وسط الأزمة المعيشية
التالي عطل يصيب "تويتر" في عدة بلدان حول العالم منها المملكة المتحدة