عرب لندن 

استضافت الأستاذة مي عابد استشاري الطب البديل، د. براهيم عدوان، ضمن سلسلة حلقات برنامج "طبيبك في بريطانيا" للحديث حول الأساسيات الخمسة للصحة العامة.

وفي بداية الحلقة عرف الدكتور عدوان مبدأ الطب البديل الذي يعتمد على الأعشاب الطبيعية والمنتجات المأخوذة من الأشجار وما إلى ذلك، بعيداً عن المواد الصناعية، والكيميائية.

وذكر الدكتور عدوان إن الأساسيات الخمسة للصحة العامة، وقال "أهمها "التنفس من الأنف وخصوصاً أثناء النوم، ونوعية وكيفية النوم الجيد وليس الكمية، معالجة الضغط النفسي، الأكل الصحي، والحركة المناسبة للعمر". 

وبشكل مفصل أشار الدكتور عدوان إلى ضرورة تدريب الجسد على طريقة التنفس الصحيحة. وأوضح عدوان أن هذه التمارين من شأنها تحسين الذاكرة، والتخلص من الاكتئاب وتحسين جودة النوم. 

وبشأن الأكل الصحي قال الدكتور عدوان "إنه من الضروري اللجوء إلى الزيوت الطبيعية، بما في ذلك زيت الزيتون وزيت جوز الهند، والعصائر المصنوعة منزلياً، والابتعاد عن الحلويات والسكريات المصنعة".

وأضاف الدكتور عدوان قائلاً "يستحسن أن يكون قياس محيط الوسط للرجال 36 فما أقل، والمرأة 36". وأشار الدكتور إلى أن الوزن لا يدل على الجسد الصحي، وإنما محيط الوسط سيساعد الأفراد في الوصول إلى جسد صحي بعيد عن السمنة والسكر وما إلى ذلك. 

يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة من خلال الفيديو أدناه: 




 

السابق إطلاق خدمة "مُنْصِتٌ" لتقديم الدعم النفسي للجالية العربية مجانا في بريطانيا
التالي الدكتورة إيناس الدوحي ضيفة "طبيبك في بريطانيا" للحديث عن الطرق العلاجية لتجميل الأسنان