عرب لندن - لندن 

 

حاولت مجموعة مجهولة الاحتيال على ركاب الخطوط الجوية البريطانية "BA" الذين أضاعوا أمتعتهم ولم تصلهم بعد، وفقا لصحيفة "الإندبندنت". 

وقام عدد من المسافرين المحبطين من فقدان أمتعتهم وتأخر استردادهم للأموال بالتغريد عبر "تويتر" مخاطبين الحساب الرسمي لشركة الطيران، غير أن آخرين وقعوا ضحية حساب وهمي باسم "CareBritish@" الذي قام بالرد على بعض تغريدات مستخدمي المنصة. 

ونبَّه أحد الضحايا صحيفة "الإندبندنت لعملية الاحتيال عندما تواصل معها قائلا: ""حاولت التواصل مع الخطوط الجوية البريطانية على تويتر وتواصل معي شخص من"CareBritish"وطلب مني بعض التفاصيل."

وأضاف: "شعرت بأن الأمر مزيف. هل تعرفون إذا ما كان حقيقا؟" 

ودفعت هذه الرسالة فريق "الإندبندنت" لفتح تحقيق في المسألة واكتشفت أن الحساب يعد حسابا مزيفا يهدف للاحتيال على الأشخاص، من خلال الرد على تغريدات المسافرين الذين واجهوا مشاكل مع الخطوط الجوية البريطانية. 

وطلب الحساب من الضحايا تفاصيل الاتصال، قبل أن يقوموا باختلاق قصة مفادها أنه على الركاب الذين فقدوا أمتعتهم دفع المال مقابل الحصول عليها، على الرغم من أن شركات الطيران لا تطلب الدفع مقابل تسليم الأمتعة الضائعة. 

وحدد المحتالون طرق الدفع مصرين على أنها يجب أن تتم عبر حوالة بنكية. 

وبعد دفع بعض الضحايا المال، يقوم الحساب باختلاق قصة أخرى حول نشوء بعض المشاكل الإضافية، وأن على الأشخاص دفع المزيد من المال. 

وبعد اكتشاف عملية الخداع هذه، أكدت الصحيفة أن الحساب تعرض للإيقاف تماما. 

 

السابق بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
التالي "تيسكو" تستدعي كبسولات زيت السمك لاحتوائها على جرعات عالية من مادة كيميائية